• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتكلفة 29 مليون درهم

حمدان بن راشد يعتمد ترسية مشروع «سوق ونزل حتا التراثي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي، ترسية «مشروع سوق و نزل حتا التراثي » بتكلفة إجمالية (29 ) مليون درهم. وتمت ترسية المشروع على إحدى شركات المقاولات العاملة في إمارة دبي ، فيما تبدأ أعمال تنفيذ المشروع خلال أيام وينتهي العمل فيه خلال النصف الثاني من عام 2015.

وتبدأ بلدية دبي في تنفيذ المشروع الذي يقع على الطريق الرئيسي بين حتا وعمان بمساحة إجمالية تبلغ 92 ألفا و 500 قدم مربع وهو عبارة عن مبنى أرضي وطابق أول يحتوي الطابق الأرضي على 46 محلاً تجارياً وثلاثة مطاعم رئيسية لها إطلالة مباشرة على الوادي المجاور للمبنى والمناظر الخلابة المحيطة به.

كما يحتوي على الخدمات المطلوبة مثل قاعات الصلاة والغرف الإدارية لإدارة السوق و الفراغات الخدمية الأخرى، فيما يضم الطابق الأول صالة متعددة الأغراض و 32 غرفة فندقية وجناحين، بحيث يطل نصف عدد الغرف على الوادي المجاور للمشروع من خلال تراسات مفتوحة والنصف الآخر على الطريق الرئيسي المجاور للمشروع و تتمتع كافة الغرف بإطلالة داخلية على السوق من خلال ممرات مفتوحة مباشرة على السوق في الطابق الأرضي..كما يتم توفير مواقف سيارات لـ 100سيارة بحيث تخدم رواد السوق و النزل الفندقي، ومواقف باصات للأفواج السياحية. وحرصت بلدية دبي عند تصميم المشروع على أن تطبق معايير المباني الخضراء المعتمدة لدى الدائرة بحيث تضمن أن يكون المبنى صديقاً للبيئة حيث حرصت أن يتم تنفيذ المشروع باستخدام مواد بناء صديقة للبيئة وبتشطيبات عالية الجودة تراعي الاستخدام الوظيفي الداخلي.

ويأتي تنفيذ المشروع في إطار حرص الحكومة الرشيدة في إمارة دبي على تلبية الحاجات والمتطلبات من الخدمات لأفراد المجتمع في مختلف المجالات بما يضمن توفير خدمات راقية لهم على مستوى عالٍ من التنفيذ.. ويهدف إلى إيجاد مجمع تجاري ترفيهي يضم مجموعة من المهن والأنشطة الشعبية بأسلوب حديث وعصري بحيث يعكس روح الماضي وتطور الحاضر بتقنياته وحداثته وبذلك سيشكل معلماً تراثياً وسياحياً بارزاً في منطقة حتا خصوصاً و أن فكرته مستوحاة من البيئة المحلية وموروثها المعماري الفريد. (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض