• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عقب حصول المراكز على رضا المتعاملين بنسبة 87,4%

«تسهيل» تقدم خدمات الإلغاء للعمال بأبوظبي حصريا بدءا من الأحد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

منحت وزارة العمل مراكز «تسهيل» في أبوظبي حق تقديم خدمات الإلغاءات بشكل حصري اعتباراً من الأحد المقبل، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الموضوعة لسحب الخدمات تدريجياً من مكاتب الطباعة، وحصرها بمراكز الخدمة البالغ عددها سبعة مراكز.

وأوضح حميد بن ديماس السويدي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، أن حصر خدمات الإلغاءات والبالغ عددها 18 نوعاً بمراكز «تسهيل»، جاء عقب دراسة شاملة أجرتها الوزارة بناءً على توجيهات معالي صقر غباش وزير العمل للوقوف على أداء مراكز الخدمة خلال المرحلة الأولى، التي شهدت حصر خدمات إصدار بطاقات العمل وتجديدها وتعديل بياناتها، لافتاً إلى أن الدراسة تضمنت تقييم جاهزية المراكز للدخول في المرحلة الثانية، إضافة إلى تنفيذ استبيان للوقوف على آراء المتعاملين الذين سجلوا نسبة رضا بلغت 87,4% على الخدمة التي تقدمها لهم المراكز في أبوظبي.

وأشار السويدي إلى أن الوزارة اعتمدت في استبيان قياس رضا المتعاملين مع المراكز على منهجية البحث والتقييم المعمول بها لدى برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي من حيث آلية احتساب نقاط إجابات الذين شملهم الاستبيان على الأسئلة المطروحة عليهم، التي شملت ستة محاور، تضمنت الوقوف على رضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة في إطار سرعة الإنجاز والوقت الملائم سواء للحصول على الخدمة أو المستغرق لإنجازها، إلى جانب مدى معرفة الموظفين في المراكز بالإجراءات والوثائق المطلوبة، وكفاءتهم في تقديم الخدمة، وأخيراً سلوك ومعاملة الموظفين مع المتعاملين.

وأشار وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل إلى أن قياس رضا المتعاملين يعتبر مؤشراً رئيسياً للوقوف على مدى جودة الخدمات التي تقدمها مراكز الخدمة سيما أن المتعامل هو محور هذه الخدمات وهدفها، وبالتالي فإن الوزارة تحرص على الوقوف على آراء المتعاملين وتطوير الخدمات بما يلبي تطلعاتهم.

وأكد السويدي التزام وزارة العمل بتقديم الدعم لمراكز الخدمة تسهيل بما يسهم في تحقيق أهدافها من حيث تقديم الخدمات بالانسجام مع معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وتعزيز فرص توظيف الموارد البشرية في المراكز، وذلك في ظل التزام أصحابها المواطنين بالضوابط والشروط والمعايير الموضوعة لعمل مراكز الخدمة.

من ناحيته، أوضح خليل خوري مدير إدارة مراكز الخدمة «تسهيل» في ديوان وزارة العمل بأبوظبي أن خدمات الإلغاءات التي ستقدمها مراكز الخدمة في أبوظبي اعتباراً من السادس من شهر أبريل المقبل تشمل إلغاء بطاقة العامل سواء الإلغاء العادي أو بسبب الإصابة بمرض معدٍ أوالوفاة أو وجود العامل خارج الدولة لأكثر من ستة أشهر، إضافة إلى إلغاء بطاقة عمل مهمة وبطاقة عمل على إقامة ذويهم وبطاقة عمل مؤقت ولبعض الوقت.

وتشمل خدمات الإلغاء حسم تصريح عمل سواء مستخدم أوغير مستخدم وحسم عامل مكرر، وطلب إلغاء قديم لم يتم ترحيله في الحاسب الآلي، بالإضافة إلى حسم سجل عامل غادر الدولة بإبعاد إداري وإلغاء بطاقة عامل بالحرمان والعامل الذي لديه قضية عمالية، إلى جانب إلغاء بطاقة عامل دون الرجوع لصاحب العمل، وحسم عامل هارب خارج الدولة.

وأكد مدير إدارة مراكز الخدمة في أبوظبي جاهزية المراكز لتقديم باقة الخدمات الجديدة «الإلغاءات» التي سيقدمها للمتعاملين المواطنات والمواطنين العاملين في المراكز الذين يبلغ عددهم 180 موظفاً تم تدريبهم على آلية انحاز خدمات الإلغاءات بما يضمن تقديمها للمتعاملين بالسهولة والسرعة المطلوبتين.

وتشمل مراكز الخدمة القائمة في أبوظبي مراكز معاملات ويقع على شارع زايد الأول و«إنجازات سيرفيس»، ويقع في منطقة مصفح الصناعية، و«جود للخدمات العامة» ويقع على شارع المصفح الرئيسي « القرية مول»، بالإضافة إلى مراكز «كريتيف للمعاملات» ويقع على شارع المرور، و«انفنتي سيرفيس دوكمنتش» ويقع في المارينا مول، و«الاتحاد العالمية للطباعة ومتابعة المعاملات» ويقع في النادي السياحي، و«ارادة» ويقع على شارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم. (أبوظبي -الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض