• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو» لـ «الاتحاد»:

جهود الإمارات في الزراعة نموذج فريد على مستوى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

السيد سلامة (أبوظبي)

أكد الدكتور جوزيه غرازيانو دا سيلفا، المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، أن جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في الزراعة تعتبر نموذجاً فريداً على مستوى العالم.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تأتي في طليعة الدول في جهودها الإقليمية والدولية من خلال ما تقدمه من دعم لمكافحة الجوع والفقر في مختلف أنحاء العالم، لافتاً إلى أن قطاع الزراعة في الإمارات يشهد ومنذ عقود نهضة «تفخر» بها البشرية، فقد حدثت هنا «المعجزة» من خلال قهر الصحراء وتوفير الأمن الغذائي على أرض الإمارات.

وقال الدكتور دا سيلفا لـ «الاتحاد»، إن «الفاو» تعتز دائماً بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في دعم وتشجيع الأمن الغذائي على الرغم من التحديات الضخمة التي تواجهها بشأن قيود الموارد الطبيعية، خاصة فيما يتعلق بالمياه والأراضي الزراعية، وقدمت قيادة دولة الإمارات قصة عالمية فريدة في مواجهة هذه التحديات، ومن خلال الإرادة القوية للإمارات تم التغلب على هذه التحديات، وهذه الإرادة تدفعها قوة الإبداع والابتكار، واحترام كبير للتاريخ والثقافة.

ولفت إلى أن منجزات الإمارات ودورها الريادي جعلت منظمة الأغدية والزراعة الدولية «الفاو» فخورة بمنحها شهادة تقدير كونها من بين الدول الـ 17 الأولى في العالم النامي التي حافظت على أفضل معدل انتشار نقص التغذية إلى أقل من 5% بين عامي 1990 و2013، وهو المؤشر 1,9 ضمن الأهداف الإنمائية للألفية الثالثة التي أقرها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال: «(الفاو) ومن خلال هذه الشهادة تجدد التقدير العالمي، والإشادة بالجهود المبذولة من قبل القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة متمثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ورعايته الرائدة لمسيرة الثروة الزراعية، وكذلك المحافظة على نجاح دولة الإمارات في كل هذه الحقبة الزمنية في تفادي الآثار السلبية للظروف الاقتصادية والاجتماعية المتغيرة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض