• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعمل على تطوير الخطة الاستراتيجية لتنمية الوقف

إيرادات 18 وقفاً تغطي تمويل مشاريع جمعية «بيت الخير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

بلغ عدد الأوقاف التابعة لجمعية بيت الخير 18 وقفاً، تستخدم إيراداتها في تغطية العديد من المشاريع الخيرية، وبعض الكلف التشغيلية للجمعية.

وأشارت الجمعية إلى أهمية إحياء سنة الوقف ودوره في تحقيق التنمية المجتمعية بكل أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والإعلامية والعلمية والإنسانية، وما يتطلبه ذلك من جهود مكثفة وإعداد متميز لجميع العناصر.

وقال سعيد مبارك المزروعي، نائب مدير عام جمعية بيت الخير بدبي، لـ “الاتحاد”، إن “الجمعية تعمل على تطوير الخطة الاستراتيجية لتنمية الوقف، وفق الرؤية الاستراتيجية لمجلس إدارة الجمعية، والتي ستكون بمثابة المنهج الذي سوف تتبعه الجمعية على مدار السنوات المقبلة”، مشيرا إلى أن الجمعية تعتمد على مفهوم استدامة الأصول الوقفية، بهدف تنميتها.

وأشار إلى أن معظم الأوقاف التابعة للجمعية موهوبة بالكامل والبعض الآخر مشروط بنسب متفاوتة ومقسمة بين الجمعية وجهات خيرية أخرى، وذلك بناء على شروط الواقف، منوها إلى أنه في هذه الحالة تكون الجمعية هي “الناظر” أي المشرف على هذا الوقف.

وأفاد المزروعي، أن للوقف أهمية عظيمة في العمل الخيري، مؤكداً أن جمعية بيت الخير تؤمن بالأوقاف كمصدر من مصادر الدخل الثابتة والمستمرة، تحسبا لأي تعثر في التمويل السنوي للجمعية، وحتى تكون دائما قادرة على تلبية احتياجات الفئات والأسر التي تساعدها وترعاها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض