• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

930 ألف دولار جوائز السباق الثالث للخيول في مضمار «ميدان»

«سيفتي شيك» يدافع عن لقب قلعة الفهيدي في الكرنفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 21 يناير 2016

محمد حسن (دبي)

ينظم مضمار ميدان مساء اليوم حفل سباقه الثالث، ضمن كرنفال كأس دبي العالمي الذي يتألف من سبعة أشواط، خصصت كلها للخيول المهجنة الأصيلة، 4 منها على الأرضية العشبية، وثلاثة على «الرملية»، بمشاركة 70 خيلاً، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه المالية 930 ألف دولار برعاية «شوبا».

ويعد الشوط الرابع على لقب قلعة الفهيدي، الرئيس في الحفل، وخصص للخيول المهجنة لمسافة 1400 متر «جروب 2»، وتبلغ القيمة الإجمالية لجوائزه 250 ألف دولار، بمشاركة 9 خيول يتقدمها بطل النسخة الماضية نجم جودلفين «سيفتي شيك» بإشراف شارلي أبلبي وبقيادة وليام بيويك في أول مشاركة له هذا الموسم لكنه خاض سباقين في بريطانيا بعد فوزه بلقب هذه البطولة حل ثالثاً في أحدهما.

ويسعى الجواد «غامر» بإشراف علي الرايحي وبقيادة دين أونيل لتكرار فوزه الذي حققه في نفس المضمار قبل أسبوعين، ويشاركه الحظوظ وصيفه في ذلك «إيسترين رولز» بقيادة جيمس دويل، لكن ربما تكمن الخطورة من «هاريس صن» بإشراف بول لافرتي وبقيادة بيير ستريدوم وهو فائز في سباقات «جروب1» في جنوب أفريقيا، ويدفع المدرب مايك دي كوك بالجواد «ماتسر مايند» بقيادة وين سميث لأول مرة هذا الموسم.

وخصص الشوط الأول وهو خارج ترشيحات الجماهير للخيول تصنيف (78 – 89) لمسافة 1900 متر تكافؤ، بمشاركة 8 خيول يبرز منها «إنري» بإشراف مصبح المهيري وبقيادة فرناندو هارا، والذي خسر المركز الأول بصعوبة قبل 13 يوماً بمضمار جبل. وتشارك في الشوط الثاني ثمانية خيول فقط أبرزها «كاسبيان برينس» بإشراف ديان إيفوري وبقيادة روبرت ويسنتون الذي حل سابعاً في مشاركته الأخيرة بسباق «جروب1»، أما «إستبر بوينت» بإشراف موير وبقيادة جيمس دويل، فهو منافس خطير على الصدارة وهو فائز بسباق «جروب2» في بريطانيا، ويبحث المدرب روبرت كاول عن الفوز في الكرنفال عن طريق «غرين دور» بقيادة أندريه إتزيني، والذي تأخر في آخر مشاركة له هنا قبل أسبوعين.

ومن الخيول التي يتوقع أن تنافس «بنادير» بإشراف مايك دي كوك وبقيادة بول هانجان، و«ديمورا» بإشراف مايكل أبلبي وبقيادة إلينستر راولينسون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا