• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«مجتمعية شرطة رأس الخيمة» تواصل تعزيز الثقافة الأمنية لدى الطلبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 10 يناير 2014

رأس الخيمة (الاتحاد) - أطلقت إدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة خلال الفصل الدراسي الأول 9 حملات توعوية موجهة إلى طلبة المدارس على اختلاف مراحلهم الدراسية،إلى جانب عقد 26 محاضرة مختلفة تتحدث عن مواضيع أمنية مجتمعية وثقافية وغيرها.

وتأتي سلسلة المحاضرات والحملات المنفذة ضمن برنامج « الثقافة الأمنية » الذي يعنى بزيادة وعي الطلبة بمختلف الظواهر والأمور منها السلاح الأبيض ومضار التدخين والمشروبات الغازية والعنف الطلابي وغيرها المقدمة خلال الفصول الدراسية الثلاثة.

وأشار المقدم إبراهيم القرصي مدير إدارة الشرطة المجتمعية بالإنابة، أن شرطة رأس الخيمة متمثلة بإدارة الإعلام و العلاقات العامة و إدارة الشرطة المجتمعية تسعى إلى تقديم الدعم لفئات المجتمع و بالأخص طلبة المدارس و ذلك من خلال طرح البرامج والحملات و المحاضرات الأمنية التي تستوعب هذه الفئة وتؤكد مدى حرص شرطة رأس الخيمة على التربية الأمنية و غرس الحس الأمني لديهم، على مدار العام.

و ذكر أن برنامج الثقافة الأمنية الذي تتواصل فعالياته خلال الفصل الدراسي الثاني، تم اعتماده بعد التنسيق المسبق مع المنطقة التعليمية في الإمارة، حيث تم تعريف المسؤولين فيها على مختلف الحملات والمحاضرات التي ستقدم للطلبة لدراستها والتعرف على النتائج الايجابية التي ستسفر عنها في حال تم طرحها وتقديمها لهم.

وأشار أن الفصل الدراسي الأول أطلقت الإدارة 9 برامج وحملات توعوية في عدد من مدارس الإمارة إلى جانب عقد 26 محاضرة تحدثت عن قواعد المرور والإسعافات الأولية والسلوكيات الخاطئة والعنف الطلابي خطر التحرش وغيرها.

وأشاد المقدم إبراهيم القرصي، بالتعاون الحاصل بين إدارة الشرطة المجتمعية ومدارس الإمارة التي تجاوبت وبشكل كبير وفعال مما أسهم في سهوله التواصل والتفاعل مع الطلبة والدخول معهم في نقاش وحوار متعلق بالظواهر والمواضيع المطروحة في المحاضرات والحملات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض