• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

اطلع على تجهيزات ومعدات الإسعاف الوطني في عجمان

عمار النعيمي يؤكد حرص القيادة على توفير «الإسعاف» المتطور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

اطلع سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان صباح أمس، على تجهيزات ومعدات مشروع الإسعاف الوطني في إمارة عجمان الذي استهل أعماله في الإمارة وبقية المناطق الشمالية في 24 فبراير الماضي.

ووقف سمو ولي عهد عجمان على التجهيزات الطبية، وكوادرها المؤهلة وسيارات الإسعاف المجهزة بجميع ما يلزم لتقديم خدمات دعم الحياة الأساسية في مرحلة قبل دخول المستشفى إيذانا بانطلاقها إلى مواقعها الجغرافية، المحددة لممارسة مهامها بخدمة سكان تلك المناطق طيلة أيام الأسبوع وفي أقل حدود الاستجابة الممكنة.

واستمع سمو ولي عهد عجمان، بحضور الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، إلى شرح عن مشروع الإسعاف الوطني والرؤية الاستراتيجية التي بني عليها، والخدمات التي يقدمها والتي تعتمد أفضل المعايير العالمية في هذا المجال، سواء من ناحية الوسائل والآليات المستخدمة وتجهيزاتها أو كفاءة الأطقم العاملة ومستويات تدريبها وتأهليها أو خارطة المواقع الاستراتيجية لانطلاق خدمات الإسعاف والتي روعي فيها تحقق أفضل معايير سرعة الاستجابة والعناية الفائقة بمصابي الحوادث وضمان سلامة النقل الطبي للمصابين وصولا إلى أدنى معدلات الخسائر البشرية الناتجة عن حوادث المرور بالدولة.

كما استمع إلى إحصائيات إمارة عجمان خلال الفترة من 24 فبراير الماضي، وهو يوم بدء تقديم الإسعاف الوطني لخدماته في الإمارة وحتى 28 مارس الحالي حيث بلغ إجمالي عدد البلاغات المستلمة في تلك الفترة 394 بلاغا أي بمتوسط 12 بلاغا يوميا إضافة إلى المعدل المتوسط لوقت الاستجابة من استلام البلاغ للوصول.

ودعا سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، القائمين على المشروع إلى بذل جميع الجهود الممكنة لتأمين احتياجات الجمهور والاستجابة بسرعة وجدية مطلقة لإنقاذ حياة المصابين، مشددا سموه على أن إنقاذ أرواح الناس واجب مقدس دعا إليه ديننا الإسلامي الحنيف.

وأشاد سمو ولي عهد عجمان، بحرص صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على توفير جميع الإمكانات اللازمة لتقديم خدمات الإسعاف لمختلف مناطق الدولة، بمستوى يضاهي المعايير العالمية، ويستجيب للحالات الطارئة بسرعة وفاعلية. وثمن الجهود الحثيثة والمتابعة المستمرة للفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الوصول بدولة الامارات العربية المتحدة إلى مصاف أكثر الدول تطورا في خدمات الإسعاف.

وجدد سموه حرص القيادة الرشيدة على توفير جميع الإمكانات اللازمة لتقديم خدمات الإسعاف لمختلف مناطق الدولة، والاستجابة للحالات الطارئة بسرعة وفاعلية، داعيا إلى تأهيل وتدريب الكوادر الوطنية من شباب وشابات، لتمكين أبناء الوطن من تولي هذه المهام واكتسابهم المهارات اللازمة للقيام بهذا الواجب. (عجمان - وام)

الحضور

حضر العرض حمد النعيمي مدير الديوان الاميري بعجمان، وعبدالله أمين المستشار بالديوان، وأحمد ابراهيم الغملاسى رئيس مكتب سمو ولي عهد عجمان، والعميد صالح سعيد المطروشى مدير الادارة العامة للدفاع المدنى، والعقيد محمد على جمبرا السويدي مدير ادارة المراكز بالادارة العامة للدفاع المدني، ومحمد إبراهيم العامري رئيس مجلس إدارة شركة الإسعاف الوطني، وأحمد الهاجري نائب الرئيس التنفيذي وعدد من كبار المسؤولين، وطواقم سيارات الإسعاف العاملة في الإسعاف الوطنى بعجمان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض