• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

حمدان بن محمد يعتمد رسوم وغرامات الكاتب العدل بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 31 مارس 2014

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرار المجلس رقم “4” لسنة 2014 بشأن اعتماد الرسوم والغرامات المتعلقة بالكاتب العدل في إمارة دبي.

وحدد القرار قيمة رسوم خدمات الكاتب العدل ورسوم ترخيص مزاولة أعمال الكاتب العدل الخاص، وهو الشخص الطبيعي المقيد لدى محاكم دبي لمزاولة الاختصاصات المحددة له من أعمال الكاتب العدل العام علاوة على تحديد قيمة المخالفات والغرامات بحق المكتب الذي عرفه القرار بأنه الشركة أو المؤسسة الفردية المصرح لها من محاكم دبي بتقديم خدمات الكاتب العدل والمرخص لها من قبل الجهات المختصة في الإمارة.

ونص القرار على أنه في حالة معاودة ارتكاب المخالفة ذاتها من قبل المكتب أو الكاتب العدل الخاص خلال سنة واحدة من تاريخ ارتكاب المخالفة السابقة تضاعف قيمة الغرامة المنصوص عليها وبما لا يزيد على 50 ألف درهم. وأجاز القرار للجنة شؤون الكاتب العدل اتخاذ تدابير إضافية إلى جانب الغرامات التي حددها بحق المكتب والكاتب العدل الخاص، وتشمل تلك التدابير الإنذار وتعليق القيد أو إيقاف التصريح لمدة لا تزيد على سنتين، كما يجوز للجنة شطب القيد أو إلغاء التصريح على أن ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ نشره.  (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض