• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

توقعوا نتائج إيجابية للشركات خلال الربع الأول

محللون يتوقعون استقطاب الأسهم المحلية سيولة جديدة مع تراجع الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 21 مارس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

توقع محللون أن تنجح الأسهم المحلية في استقطاب سيولة جديدة خلال الفترة المقبلة، مع التراجعات الحادة التي سيطرت عليها خلال الفترة الماضية، وعودة أسعار الأسهم إلى مستويات مغرية للشراء.

وقال هؤلاء إن التراجعات القوية التي سيطرت على أسعار أغلب الأسهم خاصة القيادية، رغم النتائج المالية الايجابية التي حققتها، والتوزيعات التي أقرتها، يشكل عنصراً جذاباً لدخول المستثمرين عند مستويات الأسعار الحالية، بيد أنهم أشارورا إلى أن نتائج الربع الأول من العام الحالي ستشكل مفصلا في أداء الشركات ومدى تأثرها في التراجعات الحادة التي سيطرت على أسعار النفط عالميا، والارتفاع القوي لأسعار سعر صرف الدرهم الإمارتي مقابل سلة من العملات العالمية.

وخسرت أسواق المال المحلية نحو 30 مليار درهم خلال الأسبوع الماضي، وسط تداولات ضعيفة من حيث القيمة والحجم، نتيجة انحسار في مستويات السيولة المتوافرة للسوق.

وأدى ارتفاع مستويات الحذر والتردد لدى المتعاملين في طلبات الشراء إلى هيمنة عوامل نفسية سلبية، مهدت لعمليات بيع عشوائية، كبدت السوق خسائر بلغت نسبتها 4,13% من القيمة الإجمالية للمؤشر العام للسوق الذي أغلق على مستوى 4400 نقطة نهاية الأسبوع الماضي.

وتمكن المستثمرون في السوق من التقاط أنفاسهم خلال الجلسة الأخيرة نهاية الأسبوع الماضي، عندما تمكن السوق من عكس اتجاهه والارتداد نحو الارتفاع مستردا نحو 10 مليارات درهم، ليقلص خسائره التي كانت قد وصلت إلى حدود أل 40 مليار درهم بنهاية جلسة الأربعاء الماضي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا