• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استناداً إلى النجاحات الكبيرة

الإمارات تطلب استضافة «مونديال الأندية» 2017 و2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

مصطفى الديب (أبوظبي)

علمت «الاتحاد» أن اتحاد الكرة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، تقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» لاستضافة العاصمة أبوظبي نسختي كأس العالم للأندية عامي 2017 و2018.

ويعد الطلب خطوة جديدة في إطار خطة عاصمة الإمارات لاستضافة الأحداث الرياضية الكبرى، التي تهدف إلى بناء أجيال من الكوادر الشبابية القادرة على إثبات نفسها على الساحة الرياضية مثلما حدث على أرض الواقع في كافة الأحداث التي استضافتها الإمارات بشكل عام، والعاصمة أبوظبي بشكل خاص.

ويستند الطلب إلى النجاحات الكبيرة التي تحققت في نسختي البطولة نفسها عامي 2009، 2010 ، حيث قدمت أبوظبي نموذجاً للعالم في التنظيم المتميز الذي أشاد به الاتحاد الدولي لكرة القدم، وكان على رأس المشيدين، السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد.

ولم تقتصر استضافة البطولات الكبرى على نسختي «مونديال» الأندية، حيث وضع الاتحاد الدولي للعبة ثقته في الإمارات في خمس مناسبات كبرى، آخرها كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة التي قدمتها الإمارات للعالم في أفضل صورة خلال نسختها الأخيرة العام الماضي.

ويلعب طلب أبوظبي استضافة مونديال الأندية مجدداً دوراً فاعلًا في مساندة ملف الإمارات لاحتضان كأس آسيا عام 2019، حيث تدخل الإمارات في منافسة مع كل من الشقيقة المملكة العربية السعودية وتايلاند وإيران.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا