• السبت 06 ربيع الأول 1439هـ - 25 نوفمبر 2017م

إنجاز جديد لبلاد «الساموراي»

«جنتيلدونا» يحصد لقب «دبي شيما كلاسيك» و«سيروس» وصيفاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

واصل اليابانيون، أحفاد «الساموراي» تفوقهم في الأمسية العالمية ونجحوا في تحقيق الفوز للمرة الثانية على التوالي، بعدما نجح الجواد «جنتيلدونا» لشركة صنداي للسباقات اليابانية وبإشراف سي اشتيزاكا وبقيادة ريان مور، في الفوز بالشوط الثامن «بطولة دبي شيماء كلاسيك» للخيول المهجنة الأصيلة لمسافة 2410 متر «عشبي» وجائزتها 5 ملايين دولار برعاية لوجين، وبمشاركة 15 خيلاً.

وعادت الخيول اليابانية لتسجل رقما قياسيا جديدا بعدما نجح «جنتيلدونا» في تسجيل رقم جديد (2:27:25) دقيقة، محطما الرقم المسجل باسم الجواد الأيرلندي «سينت نيكولاس» (2:27:70) دقيقة.

وجاء في المركز الثاني الجواد الفرنسي «سيروس دو ايجل» للمالك جين كلاود الين وبإشراف كورين باراندي باربي وقيادة كريستوف سوميلون، وحصل على جائزة مالية قدرها مليون دولار، وفاز بالمركز الثالث الجواد الأيرلندي «امبيفالنت» للإماراتي محمد علي بالحب، وبإشراف روجر فاريان وقيادة اندريا اتزني، وحصل على جائزة قدرها، 500 ألف دولار.

عقب ختام الشوط، قام خوان كارلوس كابيللى نائب الرئيس ومسؤول التسويق الدولى للونجين، بتتويج المالك والمدرب والفارس.

وقال المدرب الياباني سي اشيزاكا إن فوز الفرس «جنتيلدونا» بلقب سباق «شيماء كلاسيك» يؤكد قوة الخيول اليابانية، وأنها قادمة بقوة، مشيدا بالفرس القوية «جنتيلدونا» التي كانت وصيفة في نفس السباق العام الماضي، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد تطور مستواها، وقال إن خيول سباق «شيماء كلاسيك» هذا العام قوية والفوز وسط هذا الكم الكبير مصدر فخر وشرف لنا.

وعبر الفارس ريان مور عن فخره بالفوز في هذا السباق، مشيدا بالفرس القوية «جنتيلدونا» وقال إنها استجابت له بزيادة السرعة عندما طلب منها ذلك، وقال مور إن الخيول اليابانية تعبر قوة كبيرة وحضورها وتحقيقها لنتائج جيدة هنا في دبي يضيف إثارة وقوة لسباقات الخيل. (دبي - الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا