• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سترلنج ستي» يتفوق على المرشحين ويهدي هونج كونج الفوز الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

ضرب الجواد الأسترالي «سترلنج سيتي» للمالك لينج شيو شينج وجاري لينج من هونج كونج وبإشراف جو مو وقيادة جاو موريرا، كل التوقعات وخطف لقب الشوط السادس «بطولة دبي جولدن شاهين» للفئة الأولى على الأرضية الصناعية لمسافة 1200 متر، الذي تبلغ جائزته مليوني دولار برعاية «جلف نيوز»، وسجل زمناً قدره (1:10:88) دقيقة، إلا أنه فشل في تحطيم الرقم القياسي المسجل باسم الجواد البريطاني «الو بورا» وقدره (1:10:43) دقيقة، وحصل «سترلنج سيتي» على جائزة قدرها مليون و200 ألف دولار. وجاء في المركز الثاني الجواد الأيرلندي «ريتش تابيستري» لمالكه سيلاس يانج من هونج كونج وبإشراف مايكل شانج وقيادة أوليفيه دوليز لتسيطر هونج كونج على السباق، وحصل على جائزة قدرها 400 ألف دولار، وجاء «يونايتد كلر» لسمو السيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، وبإشراف دروبا سلفرتنام وقيادة وليام بيوك في المركز الثالث، وحصل على 200 ألف دولار.

عقب ختام الشوط، قام عبدالحميد أحمد رئيس تحرير جريدة «جلف نيوز» بتتويج مالك الجواد صاحب المركز الأول والمدرب والفارس، كما أقيم تكريم خاص للفائزين ضمن سلسلة تحدي السرعة العالمية التي تتكون من سباقات عدة للسرعة في دول مختلفة وتبلغ جائزة الفائز الأول مليون دولار.

وكان المدرب مايكل شانج قد قام بتجربة «سترلنج ستي» على أرضية ميدان في الكرنفال، لمسافة 1200 متر وهي مسافة السباق نفسها، ونجح في الفوز بالمركز الأول، رغم أن نتائجه خلال الفترة الماضية لم تكن جيدة وبالتحديد في مضمار شاتن وإن كانت المسافة نفسها، حيث جاء في مراكز متأخرة من السادس إلى التاسع. في المقابل، فشل حامل اللقب «رينالد ذا ويذارد»، لمؤسسة زعبيل بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولين في الحفاظ على الصدارة، وتراجع للمركز الرابع في حين لم ينجح «كومبليكيت» للإسطبل الأزرق «جودولفين»، بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة سلفستر دي سوسا، حيث جاء في المركز التاسع، وجاء «بيللو» لجودولفين بإشراف شارلي أبلبي وبقيادة مايكل بارزالونا، في المركز الـ13.

(دبي - الاتحاد)

شيو: انتصار سيظل عالقاً بالأذهان

عبر لينج شيو مال الخيل «سترلنج سيتي» من هونج كونج، عن تقديره للعمل الكبير الذي قام به المدرب القدير جون مور، وتهيئة هذا الخيل للتعود على أرضية مضمار الميدان، وقال: كنت متأكداً من أنه لو نجح هذا الخيل في التعود على الأرضية سيكون الفوز حليفه، خاصة أنه لم يسبق له أن شارك في سباقات رسمية على هذه الأرضية، وهذا الأمر لم يكن ليتم دون الجهد المشترك لفريق التدريب والتعاون من المنظمين بدبي. وحول اختيار هذا الخيل للسباق، قال: كان هدفنا دائماً تحقيق الفوز على الصعيد الدولي، وقد وجدت في هذا الخيل فرصة مناسبة للمنافسة وكسب أحد المراكز الأولى، وهو ما تحقق في ليلة ستبقى عالقة في الأذهان لفترة طويلة للغاية. (دبي - الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا