• الخميس 05 شوال 1438هـ - 29 يونيو 2017م
  02:10     التلفزيون العراقي الرسمي : سقوط "دولة خرافتهم" في إشارة إلى داعش        02:11     التلفزيون السوري: هدف الادعاءات الأميركية هو تبرير عدوان جديد على سوريا بذرائع واهية    

حطم الرقم القياسي لـ «شي شي»

الأسترالي «أمبر سكاي» يهدي هونج كونج كأس «القوز للسرعة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

منح الجواد الأسترالي «أمبر سكاي» لقب الشوط الخامس «بطولة القوز للسرعة» للفئة الأولى لمسافة 1000 متر «عشبي»، وجائزته مليون دولار برعاية آيبيك، إلى هونج كونج، ليحتفل مالكه هونج كام بو ومدربه ريكي يو وفارسه جاو موريرا بالإنجاز مرتين، خاصة أنه ضرب الرقم القياسي المسجل باسم الجنوب أفريقي «شي شي» بطل الموسم الماضي بـ 56:41 ثانية، وسجل «أمبر سكاي» زمناً جديداً قدره 56:21 ثانية.

وحصل «أمبر سكاي» على جائزة مالية قدرها 600 ألف دولار، وحصل على المركز الثاني «أتوق» للإماراتي طارق سعيد الطاير وبإشراف شارلز آبلبي وقيادة مايكل بارزالونا، ونال جائزة مالية قدرها 200 ألف دولار، وحصل على المركز الثالث «شي شي»، الذي فقد عرشه هذا الموسم، وحصل على 100 ألف دولار جائزة المركز الثالث.

وقام خادم عبدالله القبيسي مدير عام «ايبيك» بتتوج «أمبر سكاي» بلقب الشوط الخامس «بطولة القوز للسرعة»، وتسليم الكأس إلى المالك هونج كام بو والمدرب ريكي بو والفارس جاو موريرا.

ولم تكن صدارة «أمبر سكاي» بالمصادفة رغم انطلاقته المتأخرة، ودخوله في الأمتار الأخيرة، حيث سبق له الفوز بالمركز الأول في آخر سباق شارك فيه، وهو سباق شاتن «عشبي» لمسافة 1000، وسبقه التراجع للمركز السادس في سباق شاتن أيضاً في العالم الماضي للفئة الثانية لمسافة 1200 متر، وقد دخل «أمبر سكاي» الترشيحات بقوة في الوقت الذي تراجعت فيه خيول أخرى كانت على قمة الترشيح، من بينها «شعلان» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم و«حمزة» للقطري مبارك النعيمي. (دبي - الاتحاد)

80 ألف متفرج تابعوا الحدث في «ميدان»

كشف أنطوني تريستون مدير فندق ميدان، عن أن ما يقارب من 80 ألف متفرج كانوا موجودين على المدرجات والمنطقة المحيطة بميدان، لحضور ومتابعة المنافسات من قبل الحدث، وقال: «الحضور مذهل للغاية وكبير، كما كان الأمر كل عام، الأرقام تصل لنحو 80 ألف متفرج، الاستعدادات كبيرة للغاية بالفندق، وقد تم حجز الغرف البالغ عددها 284 بالكامل منذ وقت طويل قبل الحدث». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا