• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فاز بـ600 ألف دولار

الجنوب أفريقي «فاريتي كلوب» يخطف لقب «جودولفين ميل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أهدى الجواد «فاريتي كلوب» لقب الشوط الثاني «جودولفين مايل» إلى جنوب أفريقيا، ممثلة في أي جوست وجي جوست، وبإشراف جوي رامسدان وقيادة أنطون ماركس، ومنح «فاريتي كلوب» مالكه 600 ألف دولار جائزة المركز الأول، بعدما نجح في خطف الصدارة في الأمتار الأخيرة لمسافة 1600 متر، للفئة الثانية البالغ إجمالي جوائزه المالية مليون دولار برعاية ميدان شوبا، وشاركت فيه 15 خيلًا، بعد انسحاب «فرجت» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، قبل السباق بيوم، ودارت رحى المنافسة بين الخيول الإماراتية والأوروبية، وأيضاً خيول جنوب أفريقيا. وسجل «فاريتي كلوب» زمناً قدره (1:37:28) دقيقة إلا أنه لم يكسر الرقم القياسي المسجل باسم الجواد البريطاني «سكاي سيرفرن» بقيادة فرانكي ديتوري بـ (1:35:77) دقيقة، وسبق للجواد الجنوب أفريقي أن شارك في سباقات الكرنفال، ونجح في الفوز بالمركز الثاني لمسافة 1600 متر لـ «الجروب 3»، كما حقق المركز الأول في مضمار ميدان أيضاً على نفس الأرضية بذات الفارس، وكان الأول في سباق كليرفونيه ومضمار جوايفيل لـ «الجروب 3».

وجاء في المركز الثاني «سوفت فولنج رين» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف مايك دي كوك وقيادة بول هانجان وحصل على جائزة قدرها 200 ألف دولار، وحصل على المركز الثالث «فلوتيللا» للشيخ محمد بن خليفة آل ثاني من قطر وبإشراف ميكل دلزانجلز وقيادة كريستوف لومير، ونال جائزة 100 ألف دولار، والرابع «جولد ستي» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وبإشراف ساتيش سيمار وقيادة ريتشارد مولن، وحصل على 50 ألف دولار. جاءت المنافسة حامية من ضربة البداية، حيث ظهر في البداية «شروق» لجودولفين، وبإشراف سعيد بن سرور وقيادة سلفستر دي سوسا، وانطلق بعده «حاذق» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وبإشراف علي الرايحي وقيادة دين اونيل، ودخل «جولد ستي» المنافسة بقوة، ويتقدم الجواد البريطاني «بنيتنت» إلى الصدارة قادماً من البوابة الأولى، إلا أن جميع الخيول تراجعت، وانحصرت المنافسة بين الخيول الثلاثة، وظهر «فاريتي كلوب» متأخراً إلا أنه أنهى السباق لصالحه. يذكر أن المهر الألماني «ليماريو» فاز بجائزة الخيل الأفضل مظهراً، إلا أنه تراجع إلى المركز السادس في الترتيب العام للشوط. (دبي- الاتحاد)

ماركوس: الاحتفال مع العائلة

قال انطون ماركوس فارس «فاريتي كلوب» إن السباق كان قوياً وقد ظهر قلق على الجواد في البداية، لكنه قدم مردوداً طيباً خاصة في الأمتار الأخيرة واستطاع الصمود حتى النهاية. وأشار إلى أن الجواد لم يجد أية صعوبة في الفوز، معرباً عن سعادته بالفوز، وقال: «أنا مشتاق للاحتفال مع أسرتي بهذا الفوز الرائع والذي يأتي ضمن واحد من أهم السباقات العالمية». (دبي - الاتحاد)

جماهير جنوب أفريقيا تحتفل بالانتصار

سجلت جماهير جنوب أفريقيا حضوراً كبيراً بمضمار ميدان، وآزرت بقوة خيولها المشاركة، خاصة الجواد «فاريتي كلوب» بطل الشوط الثاني، حيث وجد مساندة وتشجيعاً متواصلين منذ الانطلاقة وحتى خط النهاية. يشار إلى أن الجواد «سوفت فولينج رين» المملوك لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، صاحب المركز الثاني، يتولى تدريبه أيضاً المدرب الجنوب أفريقي مايك دي كوك. (دبي - الاتحاد) ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا