• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

يمكنهم الوصول إلى أكثر من 250 خدمة حكومية

11200 مسجل في خدمة «هويتي الإلكترونية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أظهرت آخر الإحصاءات التي أعلنت عنها دائرة حكومة دبي الذكية أن عدد المسجلين في خدمة “هويتي الإلكترونية” للدخول الموحد لخدمات الجهات الحكومية في دبي والمتكاملة مع بطاقة الهوية الوطنية، التي تصدرها هيئة الإمارات للهوية، بلغ 11200 مسجل.

ويمكن للمسجلين بكل سهولة الوصول إلى ما يزيد على 250 خدمة توفرها 5 جهات حكومية عبر مواقعها الإلكترونية مشاركة في هويتي الإلكترونية حالياً، هي: دائرة التنمية الاقتصادية، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وهيئة الطرق والمواصلات، والنيابة العامة في دبي، وحكومة دبي الذكية.

وتشهد خدمة “هويتي الإلكترونية” في الآونة الأخيرة إقبالاً متزايداً بشكل يومي من قطاع الأعمال والجمهور للتسجيل فيها، بعد أن لمس المتعاملون بأنفسهم الفوائد الحقيقية، التي توفرها الخدمة لهم على صعيد توفير الوقت والجهد، إضافة إلى إمكان وصولهم إلى جميع الخدمات الحكومية من مكان واحد بمنتهى السرعة والسهولة وبخطوات محدودة، والتفاعل معها عبر الهواتف الذكية أو عبر الإنترنت باستخدام تعريف واحد فقط (اسم المستخدم وكلمة المرور) خاص بالهوية الإلكترونية.

ومن أجل ضمان سهولة وصول المتعاملين إلى الأجهزة الإلكترونية (الكيوسك) والتسجيل في الخدمة في أي وقت على مدار الساعة، قامت حكومة دبي الذكية بتوفير 16 جهازاً إلكترونياً (كيوسك) في مواقع متفرقة في دبي؛ يأتي على رأسها 4 أجهزة لخدمة متعاملي دائرة التنمية الاقتصادية في كل من فروعها (دبي مول، مركز الطوار، قرية الأعمال)، ولمراجعي هيئة الإمارات للهوية 3 أجهزة تم توفيرها في فروع الهيئة الكائنة في (الراشدية، الكرامة، البرشاء)، ولمرتادي “أسواق” (فرع المزهر) تم توفير جهاز واحد، ولمتعاملي بلدية دبي جهاز واحد في (فرع الطوار)، ولمتعاملي هيئة كهرباء ومياه دبي 6 أجهزة متوزعة على المركز الرئيس والحضيبة والقوز والوصل وبرج نهار وأم الرمول، وجهاز في مقر حكومة دبي الذكية بديوان سمو حاكم دبي.

وقال أحمد بن حميدان، مدير عام حكومة دبي الذكية: “تأتي هذه الخدمة في إطار تطبيق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالتحول إلى الحكومة الذكية والمدينة الذكية. ونظراً للإقبال المتزايد الذي لمسناه من الجمهور والمكالمات العديدة التي وصلتنا للاستفسار عن الخدمة والاستفادة من الإمكانات التي توفرها، وحرصاً منا على توفير خدمة تتمتع بمزايا “تصنيف خمسة نجوم”، فقد استجبنا لطلباتهم، ونعمل قريباً على ضم مجموعة أخرى من الجهات الحكومية المهمة للمراجعين إلى الخدمة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض