• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

"داعش" يذبح 3 عناصر من قوات البشمركة الكردية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

ا ف ب

نشر تنظيم "داعش" شريطا يظهر قيامه بذبح ثلاثة من عناصر قوات البشمركة الكردية في شمال العراق، سبق لهم ان ظهروا في شريط آخر نشر في فبراير، ضمن مجموعة من 21 اسيرا كرديا موضوعين داخل اقفاص.

وتوعد التنظيم في الشريط الذي تداولته حسابات مؤيدة له على مواقع التواصل الاجتماعي ليل الخميس الجمعة، بإعدام المزيد من الاسرى الاكراد في حال واصلت البشمركة قصف مناطق يسيطر عليها.

وتخوض هذه القوات على خط تماس بطول نحو الف كلم في شمال العراق، مواجهات مع التنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من البلاد منذ يونيو.

ويبدأ الشريط الذي حمل توقيع "ولاية نينوى" التابعة للتنظيم، باظهار جرحى ينقلون الى مستشفى، وصوت شخص غير ظاهر يقول "البشمركة قاموا باطلاق صواريخ على منازل الآمنين". وعرض الشريط دمارا في منازل عدة.

بعد ذلك، يعرض الشريط تباعا الاسرى، كلا على حدة، وهم يقتادون من قبل عناصر من التنظيم. وارتدى الاسرى زيا برتقالي اللون، وكانت يدا كل منهم مقيدة خلف ظهره.

وجثا الاسرى في ثلاثة اماكن مختلفة، قاسمها المشترك انها تقع قرب منازل مدمرة. وتحدث كل من العناصر الثلاثة الذين كانوا يقتادون الاسرى، باللغة الكردية، وكانوا محاطين بمسلحين من التنظيم.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا