السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

مليون دولار لرجل سجن 39 عاما

مليون دولار لرجل سجن 39 عاما
21 مارس 2015 19:34

جاء في مذكرة قضائية أن أميركيا من أوهايو خرج من السجن العام الماضي، بعد ان قضى فيه 39 عاما وهو بريء سيحصل على تعويض من الولاية قدره أكثر من مليون دولار.

وأمر قاضي محكمة تعويضات في أوهايو بدفع أكثر من مليون دولار لريكي جاكسون السجين الأمييكي السابق الذي ضرب رقما قياسيا في عدد السنوات التي قضاها في السجن وهو بريء.

وقال جاكسون لصحيفة كليفلاند بلين ديلار معبرا عن دهشته "أوه.. لم اعرف هذا. هذا شيء رائع لا أعرف ماذا أقول لكن هذا يعني لي الكثير"، وذكرت الصحيفة انه علم بحكم التعويض من صحفي.

وأظهرت ملفات القضية ان جاكسون أدين الى جانب ويلي بريدجمان وأخيه كوامي اجامو عام 1975 بقتل رجل في منطقة كليفلاند بعد ان شهد صبي عمره 12 عاما انه رأى الجريمة.

وعاد الصبي إدي فيرنون بعد سنوات وسحب شهادته وقال للسلطات انه لم يشهد الجريمة قط. ولم تكن هناك أدلة أخرى تربط بين جاكسون وجريمة القتل.

وقال شهود آخرون ان جاكسون الذي كان مراهقا في ذلك الوقت كان يستقل حافلة المدرسة. وكان قد صدر عليه في الاصل حكم بالاعدام لكنه أفلت من الحكم بسبب خطأ في الاجراءات.

وأفرج عن بريدجمان بعد وقت قصير من جاكسون عقب اسقاط الاتهامات في نوفمبر الماضي.

وفي ديسمبر أسقط قاض في كليفلاند كل الاتهامات التي وجهت الى اجامو الذي قضى 27 عاما في السجن قبل ان يخفف حكم الاعدام الصادر عليه وأفرج عنه عام 2003.

وقالت الهيئة التي قدمت المشورة القانونية لجاكسون ان الفترة التي قضاها في السجن وهي 39 عاما أطول فترة حبس يمضيها أمريكي في السجن وهو بريء.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©