• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استرداد قيمة نحو 60 ألف مخالفة

حجز 402 مركبة «هاربة» من المخالفات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

محمود خليل (دبي)

حجز «فريق التقصي» التابع للإدارة العامة لمرور منذ بداية العام الماضي وحتى نهاية فبراير من العام الجاري 402 مركبة تلاعب أصحابها بلوحاتها بأساليب متعددة بغرض التهرب من سداد قيمة المخالفات المرورية المستحقة عليهم، بحسب العقيد سيف مهير المزروعي مدير مرور دبي بالنيابة.

وقال العقيد المزروعي للصحفيين: إن شرطة دبي عمدت قبل 5 سنوات لتشكيل فريق للتقصي بعد تزايد المخالفات الملغاة التي تضبط بوساطة أجهزة الرادار لأسباب مختلفة، مثل عدم وضوح أرقام اللوحة نتيجة التلاعب فيها سواء بشكل مقصود أو غير متعمد.

وأوضح أن الفريق بذل منذ تشكيله جهوداً جبارة في ملاحقة المتلاعبين بلوحات مركباتهم وإعادة تسجيل المخالفات التي تمكنوا من إلغائها عن طريق الاعتراض عليها اعتماداً على تلاعبهم في لوحات مركباتهم أو لأسباب اخرى.

وأضاف أن الفريق المشكل لملاحقة هؤلاء المتلاعبين لديه أوامر صارمة بالتشدد في متابعة ورصد جميع أساليب التحايل على أجهزة الضبط.

وذكر أن عمل الفريق يقوم على البحث بأمر المركبة التي تم التلاعب في لوحاتها وفي حال تبين أن التلاعب عمداً يقوم بملاحقة المخالفين والتعميم عليهم بالتعاون مع الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، تمهيداً لإحالة المتلاعب إلى القضاء، منوهاً إلى أن لدى الفريق أوامر صارمة بالتشدد في متابعة ورصد جميع أساليب التلاعب. ولفت مدير مرور دبي بالنيابة إلى أن فريق التقصي يستخدم أساليب مختلفة في تتبع هؤلاء، إلى الدرجة التي نجح من خلالها ضبط أشخاص عديدين وصل بهم الغرور إلى ارتكاب عشرات المخالفات، معتقدين أنه لن يتم اكتشافهم، لكن تم التوصل إليهم. وبين أن الفريق تمكن خلال الأربعة عشر شهراً الماضية من تصحيح المخالفات التي يتم التلاعب فيها من جانب سائقي بعض المركبات، وبلغ عددها 4460 مخالفة. وذكر أن إجمالي المخالفات التي استعادها الفريق خلال الفترة ذاتها 58 ألفا و733 مخالفة، فيما أصدر تعميماً بشأن 453 سيارة أخرى، و250 تعهدا، و2232 معاملة مختلفة في هذا الإطار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض