• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«دار زايد للثقافة» تطلع على تجربة شرطة دبي في إدارة الشراكة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

اطلعت مؤسسة دار زايد للثقافة الإسلامية على تجربة شرطة دبي في إدارة العلاقة بالشركاء وآليات ومنهج العمل بالإدارة العامة لخدمة المجتمع، خلال زيارة ميدانية للوفد يمثل المؤسسة إلى المبنى الرئيسي للقيادة العامة لشرطة دبي.

وقام الرائد عبدالرحمن النعيمي، رئيس قسم الشراكات باستعراض تجربة شرطة دبي خلال عرض إلكتروني للوفد الضيف، والذي ضم إبراهيم المرزوقي رئيس قسم الخدمات المساندة وخليفة عبدالله الساعدي، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، ومحمد علي النقبي، ضابط علاقات عامة.

وتحدث الرائد النعيمي عن بدايات تأسيس الإدارة في عام 2005، وكيف باشرت شرطة دبي بتطبيق المفهوم عملياً عبر تحديد مهام الإدارة، موضحاً أن منهجية إدارة الشراكة تعتمد على الأهداف المطلوب تحقيقها من قبل الإدارة وتعتمد على آلية توطيد الشراكات الداخلية وآلية حصر الشراكات الخارجية وتحديد الخدمات والمنافع المتبادلة والتنسيق مع الإدارات العامة المعنية بالمنظمة من أجل إيجاد قيمة مضافة تدعم العلاقة بين المنظمة وشركائها.

وقدم تعريفاً لمفهوم الشراكة، وفقاً لإستراتيجية القيادة العامة لشرطة دبي، بأنه العلاقة التي تقوم على مبدأ التبادل المعرفي والخبرات والاستفادة بين الطرفين بما يحقق قيمة مضافة للمتعاملين من الجهتين، وبأن الشريك هو الطرف الذي تقوم بينك وبينه علاقة تتمثل في كل أشكال التعاون لتحقيق أهداف مشتركة من خلال عمليات ومشاريع بين الجانبين. من جانبهم أشاد الوفد الزائر بتجربة شرطة دبي في مجال التعامل مع الشركاء. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض