• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مشاكله تطرق أبواب المحاكم الأسرية

سفر الأزواج.. «الهروب الكبير» من عش الزوجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

خديجة الكثيري (أبوظبي)

يفضل كثير من الأزواج السفر مع أصدقائهم، للتسلية والاستمتاع، تاركين أسرتهم في البيت.. فالأبناء يواجهون الفراغ والملل، والزوجات في صراع مع الوساوس والغيرة، إلا أن ذلك لا يثير قلق الزوج، الذي يفضل الهرب من الالتزامات العائلية، وربما نفقاتها الكثيرة. وبسؤال أم فهد، أكدت رفضها تماماً سفر زوجها من دونها، لأنه يسبب لها الكثير من المشاكل، مشيرة إلى أن محاولاتها المتكررة لمنعه من السفر، لا تجدي نفعاً في بعض الأحيان، ويسافر ويتركها، فتلجأ إلى كثرة الاتصالات الهاتفية، فيضطر إلى إغلاق هاتفه، لكن بمجرد عودته، تفتح له كشف حساب عن الفترة التي قضاها بعيداً عن الأسرة.

وتقول أم صالح، إن بعض الرجال لا يختارون الزوجة رفيقة بالرحلة وونيسة في السفر، ويفضل الأصدقاء ليستأنس معهم، وهذا بحد ذاته مدعاة للشك والريبة، وهي لا تثق بالزوج الذي يسافر من دون زوجته.

أما حمده أ، التي تزوجت من سنة ونصف السنة، فالمرة الوحيدة اللي سافرت مع زوجها كانت «شهر العسل»، وبعدها سافر بفرده 8 مرات تقريباً، وكلها على حسب قولها مهمات عمل، رغم علمها بأنها منها سفريات ترفيه مع الأصدقاء.

عدم مبالاة

وتعرف أم اليازية موعد سفر زوجها قبلها بساعات، وقد اعتادت ذلك هي وأبناؤها، وصارت لا تكترث كثيراً، وتجتهد ألا يؤثر على الأسرة، أو يسبب لها المشاكل التي تغير المسار الناجح للأبناء، موضحة أنها وصلت إلى مرحلة من الحياة الزوجية، باتت خلالها لا تهتم بتفاصيل الحياة اليومية، إذا تتقبل ما يريح زوجها ويسعده، ولو على حساب سعادتها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا