• الخميس 02 ذي الحجة 1438هـ - 24 أغسطس 2017م

تعرض لحادث دهس في منطقة فلل الريف

«إسعاف شرطة أبوظبي» يعيد النبض إلى قلب طفل مواطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

عاد قلب طفل إلى النبض، وإرجاع نفسه وجميع علاماته الحيوية، بفضل العناية الإلهية، عقب خضوعه لإنعاش قلبي رئوي على أيدي كادر طبي من “إسعاف شرطة أبوطبي”، تولى تقديم العناية الطبية اللازمة والرعاية الكاملة للطفل، لحين إدخاله مستشفى الرحبة لاستكمال العلاج.

وكان الطفل، وهو إماراتي، يبلغ من العمر أربع سنوات، لحقت به إصابة صنفت بـ “الخطرة” نتجت عن حادث دهس تعرض له في منطقة فلل الريف، ما استدعى تحرك سيارة الإسعاف، التي وصلت على وجه السرعة إلى مكان الحادث، وقام الكادر الطبي على الفور بعملية الإنعاش القلبي الرئوي للمصاب؛ وإجراء الإسعافات الأولية الأخرى حسب حالته. وقال المقدم محمد العامري، مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة التابعة للإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، إن وصول سيارة الإسعاف إلى موقع الحادث في الوقت المناسب منذ ورود البلاغ، أدى إلى تمكين الطاقم الطبي من إنقاذ الطفل المصاب بإجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي ضمن معدل الفترة الزمنية المحددة لإنجاح الإنعاش الرئوي.

وأكد التركيز على أولوية وصول الطواقم الطبية إلى مواقع الحوادث على وجه السرعة لتقليل مخاطر ومضاعفات الإصابات، بتقديم الإسعافات اللازمة للمصاب لحين استقرار الحالة الصحية، ونقله فوراً إلى أقرب مستشفى، مشدداً على تقديم أفضل خدمات الإسعاف المتطورة والمتميزة تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية؛ وتماشياً مع خطة دولة الإمارات 2020.

وقال إن توفير الدعم اللازم لطواقم الإسعاف يمكنها من أداء مهامها الطبية لخدمة الجمهور بالاستعانة بأحدث الوسائل والتقنيات المتاحة لها، والعمل وفق أفضل الممارسات العالمية في تقديم الخدمة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا