• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

"فيسبوك" يدفع لهيئات إعلامية ومشاهير لاستخدام بثه المباشر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

الاتحاد نت-مصطفى أوفى

وقع موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي اتفاقا مع نحو 140 من شركات الإعلام والمشاهير لإنتاج مقاطع فيديو لخدمته الوليدة للبث الحي التدفقي.

ونقل موقع "وول ستريت جورنال" أن أكبر موقع للتواصل الاجتماعي وافق على دفع مبالغ مالية تصل إلى 50 مليون دولار لصانعي مقاطع الفيديو.

ومن بين لائحة زبائن "فيسبوك" مؤسسات تلفزيونية وصحف مشهورة مثل قناة "سي ان ان" التلفزيونية الأميركية وصحيفة "نيويورك تايمز" وناشرين رقميين مثل "فوكس ميديا"، "تيستميد"، وغيرهما.

وتضم لائحة المشاهير الذين وقعت نعهم العقود: الممثل والكاتب والمنتج الأميركي كيفين هارت والطاهي غوردون رامسي، والطبيب الأميركي من أصل هندي ديباك شوبرا ولاعب كرة القدم الأميركي راسل ويلسون لاعب كرة القدم.

وتشجع هذه الاتفاقات الناشرين على إنتاج أفلام فيديو بجودة عالية للبث التدفقي في انتظار أن يضع "فيسبوك" خطة أكثر تكاملا لتعويض صانعي الأفلام مثل تقاسم عائدات الإعلانات على سبيل المثال.

وقال الموقع في مارس الماضي، إنه سيبدأ الدفع لبعض المنتجين لاستخدام منتجه للبث التدفقي المباشر. وأقر بعص صانعي الأفلام أن الموقع دفع لهم بالفعل أموالا.

وحل الموقع الإخباري الأميركي "بازفيد" في المرتبة الأولى ضمن صانعي الأفلام. إذ سيقاضي 3,05 ملايين دولار أميركي عن المواضيع التي سيبثها بين مارس 2016 ومارس 2017. تأتي بعده صحيفة "نيويورك تايمز" التي ستحصل على 3,03 مليون دولار وتحل قناة "سي ان ان" ثالثة بواقع 2,5 مليون دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا