• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أعلن جائزة الخريجين

سلطان القاسمي يكشف عن مشاريع لتطوير جامعة الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

كشف صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة عن مشاريع تطويرية بجامعة الشارقة، تشمل تطوير المعاهد والمختبرات، وإقامة عدد من المباني الجديدة بما يتواكب مع النهضة التي تشهدها الجامعة في المجالات الأكاديمية والبحث العلمي.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها سموه في الحفل السنوي لخريجي جامعة الشارقة والذي أقيم الليلة الماضية في الساحة الكبرى بالحرم الجامعي بالجامعة.

وبدأ صاحب السمو حاكم الشارقة كلمته بقوله: «يوم سعيد أن ألتقي بكم بعد مرور سنة كاملة، تغيرت خلالها عدد من الأمور، وتقدمت فيها الجامعة خطوات عديدة نحو النجاح والتميز، ونحمد الله، الذي أخذ بأيدينا ووفقنا في إنجاز هذا المشروع العلمي الذي يغذي العقول ويرتب السلوك الصحيح».

وأكد صاحب السمو حاكم الشارقة أن الجامعة خلال هذه السنة قررت أن تبدأ مرحلة جديدة من خلال تطوير المعاهد العلمية وتوسعتها لمواكبة العلوم والأبحاث العلمية، وإنشاء عدد من المباني المتخصصة لمجالات البحث العلمي وعمادة البحث العلمي.

وأشار سموه خلال كلمته إلى التغييرات التي شهدتها جامعة الشارقة قائلاً: « لقد استمعتم بالأمس إلى التغيرات التي شهدتها الجامعة في إعادة تنظيم مجلس أمناء جامعة الشارقة واختيار شخصيات علمية مرموقة في المجالات العلمية»، لافتاً سموه إلى أن العنصر الأساسي والمهم في العملية العلمية هو الطالب، مشيداً سموه بكفاءة ومستوى الطلبة الملتحقين في الجامعة.

وقال سموه إن جامعة الشارقة تبلغ ميزانيتها 650 مليون درهم، وأن عليها ضريبة تسمى ضريبة العلم، وهي زيادة عدد المنح، وتخفيف الأعباء عن الطلبة الراغبين في مواصلة تعليمهم ولا يستطيعون أن يتحصلوا عليه، ومنهم الطلبة الذي يكملون سنواتهم الأخير ويتوقفون نتيجة الظروف المادية وغيرها، فعلى الجامعة دور في تقديم الدعم المادي والمعنوي لهم. وأعلن صاحب السمو حاكم الشارقة في كلمته عن إنشاء جائزة الشارقة للخريج المتميز، داعياً سموه الطلبة إلى مواصلة مسيرتهم العلمية لأن يكونوا على قدر كبير من المسؤولية. وأكد الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة حرص صاحب السمو حاكم الشارقة على الالتقاء بأبنائه الخريجين، وحثهم على بذل الجهود لمواصلة تعليمهم العالي بما يحقق رفعة الوطن في كافة المجالات، وكانت لرابطة خريجين جامعة الشارقة كلمة ألقاها منصور بن نصار رئيس الرابطة قال فيها تحتفل بنا جامعتنا الليلة، إيمانا منها بأهميتنا نحن الخريجون، ورغبةً منها في أن تجمعنا دائماً، فاتحةً لنا أبوابها، تدعونا للتواصل معها والاستفادة من مرافقها وخدماتها.

وقدم رئيس رابطة الخريجين شكره وتقديره لصاحب السمو حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة على مبادرته السخية التي أطلقها هذه الليلة في كلمته وهي إنشاء جائزة جامعة الشارقة السنوية للخريج أو الخريجة المتميزين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض