• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«رأس الخيمة للتحكيم» ينظر 33 قضية بقيمة 27 مليون درهم العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

نظر مركز رأس الخيمة للتوفيق والتحكيم التجاري في غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة خلال عام 2013 الماضي، 33 قضية تحكيمية، تنوعت بين مطالبات وفسخ للعقود وإخراج للشركاء وتمحورت في التخصصات التجارية والمدنية والهندسية، وتراوحت المبالغ المطالب بها بين 150 ألف درهم و27 مليون درهم.

وفصل المركز في 32 قضية منها بإصدار أحكام نهائية وباتة فيها، من قبل محكمين من مختلفي التخصصات واللغات والجنسيات، بحسب المستشار السيد زكى الأمين العام لمركز رأس الخيمة للتوفيق والتحكيم التجاري.

وقال المستشار السيد زكى لـ”الاتحاد”: إن المركز ينظر حالياً في 4 قضايا تحكيم تجاري متنوعة، لافتاً إلى أنه سيتم الفصل فيها خلال 3 أشهر من تاريخ قيدها.

وأشار إلى أن المركز أنشئ بمرسوم أميري صادر عن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ صقر القاسمي تحت رقم 17 لسنة 2008م، ليكون نواة لشق طريق استثنائي لفصل الخلافات والنزاعات الناشئة بين الأطراف بعيداً عن علانية ومشقة وكثرة تكاليف القضاء العادي أمام المحاكم، منوهاً بأن المركز منذ إنشائه وحتى الآن اكتسب شهرة وسمعة محلياً وخارجياً، وذلك بسبب الدور الكبير والمميز الذي يقوم به، من خلال دقة تطبيقه للإجراءات المنصوص عليها في النظام الأساسي للمركز أو وفقا لسلامة وقانونية وسرعة الإجراءات المتبعة من قبل الأمانة العامة.

وأوضح أنه تم تقييد 7 محكمين و10خبراء في جداول المحكمين والخبراء في المركز، مبيناً أن المركز تمكن العام الماضي من جمع إيرادات مالية فاقت التوقعات المحدد لها في ميزانية 2013م، عازياً سبب ذلك إلى انتشار سمعة وصيت المركز في الإمارة وخارجها، الأمر الذي أدي لجذب العديد من الشركات التجارية داخل الإمارة وخارجها في التقدم برفع دعاويها في المركز.

وأضاف: إن المركز بصدد تنظيم دورة تنفيذ أحكام التحكيم من 10 إلى 12 إبريل المقبل في مقر المركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض