• الأحد 02 رمضان 1438هـ - 28 مايو 2017م

استفاد منه 150 ألف طالب وطالبة

«أبوظبي للتعليم»: «لِمَ؟» يعزز اقتصاد المعرفة وملاءمة سوق العمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 مايو 2017

أبوظبي (وام)

ينفذ مجلس أبوظبي للتعليم برامج تعليمية مبتكرة تتكامل مع المناهج الدراسية المطبقة بالمدارس، وتعمل على تعزيز شغف الطلبة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بما يسهم في بناء أجيال المستقبل القادرة على مواكبة مرحلة اقتصاد المعرفة وملاءمة متطلبات سوق العمل.

ويعتبر برنامج «لِمَ؟» أحد برامج ومبادرات الابتكار التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم والداعمة لأجندته الهادفة إلى تشجيع ورعاية الجيل المقبل من العلماء والمبتكرين ورواد الأعمال ومساعدتهم على تعزيز القدرات التي يحتاجونها للمنافسة عالمياً.

وقال مسؤولون وطلبة على هامش تنفيذ مجلس أبوظبي للتعليم للبرنامج إن هذه النوعية من البرامج المبتكرة تواكب متطلبات المرحلة الحالية التي تحتاج إلى تعزيز شغف الطلبة بالعلوم والتكنولوجيا والرياضيات.

وأكدوا أن مرحلة الاقتصاد القائم على المعرفة تتطلب ضرورة أن تكون المنظومة التعليمية في المدارس قائمة على الابتكار والتركيز بشكل أكبر على الدراسة العلمية التي تواكب احتياجات سوق العمل، والتي أضحت تركز بالدرجة الأولى على القطاعات العلمية والتكنولوجية.

ونجح برنامج «لِمَ؟» في تقديم فعالياته إلى أكثر من 150 ألف طالب وطالبة من الصف الثالث وحتى السابع في المدارس الخاصة والحكومية بأبوظبي منذ إطلاقه في عام 2012. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا