• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

تكريماً للمتميزين وتقديراً لمساهمتهم في تعزيز التنمية المستدامة

شعار مسابقة «أجمل حديقة» على منازل المشاركين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

عمر الحلاوي (العين)

بدأت لجنة مسابقة أجمل حديقة منزلية «حديقتي مدينتي»، مؤخراً، تثبيت لوحات تعريفية لشعار أجمل حديقة منزلية على مداخل المنازل المشاركة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية، تقديراً وتمييزاً للمشاركين الذين أسهموا بحدائقهم المنزلية في تعزيز التنمية المستدامة للزارعات التجميلية في إمارة أبوظبي.

وذكرت مهرة سعيد المهيري عضو اللجنة العليا، رئيس اللجنة الإعلامية للمسابقة، أن فكرة توزيع اللوحات التي تحمل شعار مسابقة أجمل حديقة على المنازل المشاركة في المسابقة، تأتي نوعاً من التكريم والتمييز للمشاركين، نظراً لدورهم الفاعل وتجاوبهم المؤثر في دعم الزراعة المنزلية التجميلية المستدامة التي تهدف إليها المسابقة، تطبيقاً لتطلعات القيادات العليا في ترشيد استهلاك موارد الطبيعة، ومد المساحات الخضراء المستدامة.

وأشارت إلى أن اللوحات تبلغ أبعادها 30سم*40 سم، تحمل شعار دائرة الشؤون البلدية، بالإضافة إلى شعار المسابقة الذي يعبر عن هويتها ومفهومها بزهرة الأقحوان، لافتة إلى استخدام اللونين الأخضر والأزرق المعبرين عن أهم عنصرين من عناصر الطبيعة، هما الزراعة والماء. وأضافت أن الفائزين الثلاثة الأوائل على مستوى الإمارة سيحظون بمجسم لزهرة المسابقة، يتم تثبيته في اللوحة، حيث يحمل المجسم الأول زهرة ذهبية ومخصص للفائز الأول، ويحمل المجسم الثاني للفائز بالمركز الثاني زهرة فضية، بينما يحظى الفائز بالمركز الثالث بالزهرة البرونزية، لافتة إلى أنه سيحظى الأوائل الثلاثة لكل مدينة على نجوم بترتيب مجسم الزهرة نفسه (الذهبي - الفضي - البرونزي). من جانبهم، أثنى المشاركون على مبادرة دائرة الشؤون البلدية، وتقدموا بالشكر الجزيل على التقدير الذي منحته إياهم مسابقة اجمل حديقة منزلية، مؤكدين أنها لفتة جميلة لا تعتبر تمييزاً لمنازل المشاركين فحسب، وإنما تضفي بعداً معنوياً، وجمالياً للمساكن، وتشعر المشاركين بمدى أهمية دورهم في تعزيز التنمية المستدامة. وأكدوا أن هذه اللفتة تشير إلى مشاركتهم في تحقيق تطلعات الدائرة والدولة عموماً في الحفاظ على الموارد الطبيعية، ومد المساحات الخضراء التجميلية ضمن معايير الاستدامة، إضافة إلى دور هذه المسابقة الذي حقق هدف الوعي بمفهوم الزراعات المنزلية والمحافظة على المساحات الخضراء. علاوة على الفرصة التي أتاحتها المسابقة لمشاركي مناطق إمارة أبوظبي لإبراز اهتماماتهم ووعيهم البيئي في مجال تنسيق الحدائق، مشيدين بما حصدوه من خبرة في مجال تنسيق الحدائق، وفق الشروط والمعايير المستدامة التي تضمن ترشيد استهلاك مواد الطاقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض