• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بعد نجاح «صحة» بتطبيق المرحلة الأولى في «توام»

إطلاق برنامج «ملفي.. بصمتي» في مستشفى الرحبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

أطلقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” المرحلة الثانية من النظام الجديد الخاص بتسجيل المرضى، الذي يعرف باسم “ملفي.. بصمتي” في مستشفى الرحبة، بعد نجاحه في مستشفى توام.

وكانت الشركة بدأت بتطبيق هذا النظام في مستشفى توام يناير الماضي، لتكون أول مؤسسة طبية في دولة الإمارات العربية المتحدة تطبق هذا النوع من التقنيات المتطورة في تسجيل المرضى، الذين يراجعون المستشفى.

وتعتمد تقنية هذا النظام “ملفي بصمتي” على مسح راحة اليد لكل مريض، بحيث يتعرف النظام إلى الفرد من أوعيته الدموية تحت الجلد، وتستغرق عملية المسح الضوئي بضع دقائق لإكمال التسجيل، إذ يسهم النظام الجديد في تجنب تكرار السجلات الطبية للمرضى، إذ تمكن «توام» من تسجيل 8057 شخصاً في النظام حتى الآن.

وأكد جورج يعقوب رئيس قسم إدارة المعلومات بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” أن النظام يستخدم تكنولوجيا متطورة تفحص نمط الوريد في كف يد المريض، وبمجرد المسح على الجهاز يتم تطابق نمط الوريد مع السجلات الطبية المحفوظة في بضع ثوانٍ، وفي خطوة ثانية ومن أجل زيادة التأكيد، يقوم موظفو التسجيل بسؤال المريض عن تاريخ ميلاده كمعرف ثانٍ لاستكمال التحقق البيومتري لهوية المريض، مما سيعزز القدرة على تقديم رعاية أفضل للمرضى.

وقال إن نظام المسح الضوئي “ملفي.. بصمتي” ستكون له نتائج إيجابية عديدة ومهمة من حيث السرعة، والسهولة، بالإضافة إلى التأكد من صحة هوية المرضى، فالنظام الجديد سيتيح للطبيب التعرف بشكل أفضل إلى بيانات المريض والوصول إلى السجلات الطبية الكاملة بشكل أسرع وأدق، خاصة في حالات الطوارئ، وفقدان الوعي، أو في حالات عدم القدرة على الاستجابة لفظياً، هذا بالإضافة إلى أن النظام الجديد سيساعد على توفير الوقت، من خلال الحصول على المعلومات المهمة التي من شأنها مساعدة الفريق المعالج في سرعة تأديتهم عملهم وإنقاذ الأرواح.

وأوضح أنه كما هي الحال مع إدخال أي نظام جديد، فمن المهم أن يتم تعريف المرضى بأهمية هذا النظام، وفوائده العديدة بالنسبة لهم، مشيراً إلى أنه بعد انتهاء مرحلة التسجيل، سيكون الأمر أكثر بساطة وسرعة خلال مراجعة أي من منشآت “صحة” الطبية، وسوف تستغرق عملية الدخول إلى الملف الإلكتروني دقيقة واحدة فقط. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض