• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يتضمن فعاليات متنوعة ويستمر أسبوعين

كرنفال للثقافة والفنون في مدينة العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

افتتح الشيخ طحنون بن خليفة بن سلطان آل نهيان والشيخ فلاح بن خليفة بن سلطان آل نهيان مهرجان العين 2014 الترفيهي الذي يقام في حديقة الجاهلي، ويستمر على مدى أسبوعين.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر من 29 من مارس وحتى 11 أبريل المقبل، فعاليات متنوعة تنظمها بلدية مدينة العين بالتعاون مع مكتب سمو الشيخة موزة بنت سعيد آل نهيان وعدد من الجهات الراعية، أهمها القيادة العامة لشرطة أبوظبي وشركة البداد العالمية، تشتمل على برامج تراثية واجتماعية وثقافية في مختلف مناطق المدينة تقدم الترفيه والمتعة، التي ينتظرها الكثير خلال عطلة الربيع. وقال الدكتور عبدالله سالم بن حم العامري المدير التنفيذي لقطاع خدمات المناطق - القطاع الجنوبي رئيس لجنة المهرجان إن تنظيم الفعاليات يأتي ضمن توجهات البلدية في توفير المتعة والترفيه لسكان المدينة وزوارها وتقديم أفضل الخدمات، إضافة إلى بدء موسم عطلة الربيع، والتي ستتيح بدورها خيارات متنوعة من المرح والترفيه.

وأضاف: يقدم المهرجان عدداً من الفعاليات الشيقة في حديقة الجاهلي والقطاعات الخارجية لمدينة العين، والتي تتضمن المسرح الترفيهية ومسابقات وجوائز بإشراف الشرطة المجتمعية لشرطة العين، إضافة إلى شخصيات كرتونية معروفة وعرض الكلاب البوليسية، والعرض العسكري للشرطة النسائية وعروض فرق الفنون العسكرية بمختلف أنواعها، إضافة إلى سرب الاستعراض الجوي (الفرسان).

وأضاف العامري إن المهرجان سيشتمل كذلك على أمسيات شعرية، حيث تستضيف حديقة الجاهلي نخبة من الشعراء البارزين، كما يستضيف مسرح بلدية مدينة العين، أمسية شعرية ونخبة متميزة من شعراء برنامج شاعر المليون، فيما تستضيف حديقة الجاهلي فقرة غنائية للفنانة مهرة أحمد نجمة عرب أيدل، وعرضاً مميزاً لسرب الاستعراض الجوي لفرسان الإمارات وعروض شعبية الكرتون، تقدمها شخصيات المسلسل الكرتوني بالتزامن مع مهرجان العين (ثقافات وفنون) من خلال عرض على مسرح حديقة الجاهلي على مدى خمسة أيام. وقال: تنتقل العروض لمدينة ألعاب الهيلي من 2 إلى 4 ومن 9 إلى 11 أبريل بواقع 3 عروض يومية، تشمل عرضاً مسرحياً لمدة 20 دقيقة، يليه تصوير الجمهور مع شخصيات المسلسل لمدة 10 دقائق، وتقدم شخصيات المسلسل شامبيه وبومهير وعفاري وعتوقة في عرضهم المسرحي المسائي، قصة حول رحلة إلى البر، تتخللها العديد من المواقف الكوميدية الممتعة للأطفال والكبار. (العين - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض