• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بحث التعاون بين «الإمارات للتطوير التربوي» و «تعليم الفجيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

بحث الدكتور محمد يوسف بني ياس مدير كلية الإمارات للتطوير التربوي التعاون الأكاديمي مع مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بإمارة الفجيرة.

جاء ذلك، خلال استقباله وفداً من المجلس برئاسة المستشار راشد عبيد الحفيتي رئيس المجلس والدكتور عبدالحليم المدني مدير البحوث والدراسات بالمجلس، وحضر اللقاء الدكتور روبرت ميلان العميد الأكاديمي للكلية، وعبدالعزيز الرئيسي مدير قطاع الخدمات المساندة بالكلية.

وأشاد الوفد الزائر بجاهزية مرافق الكلية وما تضمه من أحدث التجهيزات التعليمية والمتطورة التي تسهم في تحقيق مفهوم التطوير التربوي بفعالية وتقنية عالية.

وقال الدكتور بني ياس: «تأتي زيارة الوفد للكلية بهدف التواصل بين المؤسسات التعليمية، وتعزيز التعاون المشترك للارتقاء بالعملية التعليمية وتعزيز أهمية العلم والتعلم، وتخريج نخبة متسلحة بالعلم، والثقافة ومتمسكة بالقيم والهوية الوطنية، والكفاءة والمهارات العالية لمواجهة التغيرات والتطورات الحديثة والمتجددة».

وأضاف أن الزيارة تأتي لتحقيق تقارب الأهداف التربوية بين المؤسسات التعليمية، ولدور الكلية المؤثر في تعزيز الأهداف التربوية كونها صرحاً تعليمياً متميزاً في رفد الميدان التربوي بالقادة التربويين المواطنين، والأكفاء الذين يتم إعدادهم وتدريبهم بأحدث الوسائل ليسهموا بدورهم في بناء مستقبل الدولة.

وقدم الدكتور بني ياس نبذة حول المجالات والبرامج الأكاديمية الحالية والآفاق المستقبلية للكلية، والمسارات الفرعية التي ستطرح في مجالات التربية الخاصة، والطفولة المبكرة، التربية البدنية والصحية، والموسيقى والفنون والإرشاد التربوي وتقنية التعليم.

وأشار إلى أن الكلية بصدد استحداث برامج الدراسات العليا من دبلوم دراسات عليا، وبرامج الماجستير في مجالات جديدة وفق متطلبات القطاع التعليمي والتربوي بالدولة. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض