• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لدعم وتعزيز التجارة من خلال مبادرة «حزام واحد طريق واحد»

«دبي للسلع المتعددة» يوقع مذكرة تفاهم مع حكومة جونغوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

وقع مركز دبي للسلع المتعددة مذكرة تفاهم مع حكومة مقاطعة جونغوي نينغشيا الشعبية في الصين، بهدف استكشاف مجالات تعاون وتوجهات ومبادرات جديدة لتعزيز التجارة الثنائية بين المركز ومدينة جونغوي من خلال مبادرة «حزام واحد طريق واحد».

تشرف مقاطعة نيغيشيا على تجارة الطعام الحلال على نطاق واسع، ومع تدشين شركة طيران الإمارات مؤخراً لرحلة مباشرة إلى مدينة ينتشوان الصينية في مقاطعة نينغشيا، فإن هنالك توقعات بزيادة كبيرة في صادرات وواردات الأطعمة الحلال. ويمكن تعزيز هذه التجارة من خلال منصة ترايد فلو التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة، وهي منصة متخصصة على الإنترنت يمكن من خلالها تسجيل الملكية واستصدار شهادات الطعام الحلال للسلع ومرافق التخزين في الإمارات.

وقال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «متحمسون لبناء وتقديم أسواق جديدة بينما نوفر للشركات إمكانية التوسع في مناطق جديدة. هذا التعاون مع جونغوي يمثل الخطوة التالية الطبيعية في مساعينا لدفع عجلة مستقبل التجارة عن طريق زيادة الكفاءة عبر الحدود لأولئك الذين يسعون إلى إنشاء أعمال تجارية في دبي وفي مقاطعة نينغشيا. وتعزز مذكرة التفاهم هذه أيضا العلاقات التجارية القوية بين الصين ودبي».

وكانت شركة طيران الإمارات قد أطلقت في شهر مايو أولى رحلاتها المباشرة الى ينتشوان في مقاطعة نينغشيا وهو ما يشكل دفعة كبيرة بالنسبة لنا في مساعينا الرامية إلى تعزيز تجارة السلع عبر المبادرة. وتهدف المذكرة أيضاً إلى ربط الشركات الأعضاء في المنطقة الحرة التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة التي يبلغ عددها 12000 شركة، وتشجيع التجارة بين مقاطعة نينغشيا والدول المنتجة والمستهلكة في الغرب كجزء من استراتيجية الصين «حزام واحد طريق واحد». من جانبه، قال وان زينهنغ، رئيس بلدية جونغوي: «لقد لعبت جونغوي دوراً هاماً في التجارة عبر طريق الحرير القديم لعدة لعقود، وهو ما لعب دوراً أساسياً في وصول جونغوي إلى مكانتها القوية على خريطة ‹حزام واحد طريق واحد› كما نعرفها اليوم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا