• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مسابقة لإعداد الطلبة المواطنين للبحث العلمي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

عماد عبدالباري (رأس الخيمة)

كشفت الأمانة العامة لجائزة رأس الخيمة للإبداع والتميز التعليمي، عن تنظيمها مسابقة المشاريع العلمية المبتكــرة الممــيزة، التي تستهدف طلاب وطالبات الصفوف 7-12 من المواطنين.

وتهدف إلى مساعدة الطلبة على تنفيذ مشاريع تطبيقية هادفة وتحقيق التنافس المثمر في مجال الابتكارات العلمية والمساهمة في إعداد الطلبة كعلماء وباحثين.

يأتي ذلك ضـمن حملة ثقافة الإبداع التي تنفذها الجائزة علــى مستــوى مدارس الإمــارة في موسمهـا الثالث 2013/2014. وقال الدكتور محمد إبراهيم المنصور أمين عام الجائزة: إن المسابقة تهدف إلى تنمية مهارات البحث والاستقصاء العلمي لدى الطلبة، وتعزيز التعلم ذي المعنى والتعلم بالاستكشاف، وتفعيل دور المؤسسات المجتمعية كجهات راعية للإبداع.

وأوضح أن المسابقة تتمحور حول تنافس الطلاب والطالبات، بموضوعات علمية يبتكرها الطلاب وتكون على شكل أجهزة أو مشروعات أو رسوم تخطيطية مبنية على أحد الأسس أو الأفكار العلمية المتعارف عليها أو التي يتخيلها الطالب ويكون في إمكانه تنفيذها بالإمكانات التي يراها على أن يتضح في هذه المشروعات أو الرسوم الخيال الإبداعي والابتكاري للطالب في مجالات “العلوم بفروعها، والرياضيات، والحاسوب، والاتصالات، والصناعة الجغرافيا وغيرها”.

وأشار إلى أن المشاركة تكون فردية أو جماعية بحيث لا يزيد عدد المشاركين على 3 طلاب للمشروع الواحد، وألا يكون قد تم تقديم المشروع أو الجهاز في مسابقة سابقة وحصل على مراكز على أن تتوفر في فكرة المشروع الحداثة وشروط الأمن والسلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض