• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبوظبي حققت ارتفاعاً بـ 4,3% خلال الأسبوع الماضي

أسواق الأسهم تربح 23 مليار درهم بدعم من أنباء دمج «أبوظبي الوطني» و «الخليج الأول»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

قادت أنباء عملية الدمج بين بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أسواق المال لتحقيق مكاسب في قيمتها السوقية بلغت 23 مليار درهم خلال الأسبوع الماضي. كما أدت توقعات ببقاء بريطانيا عضواً في الاتحاد الأوروبي بإلقاء ظلال من التفاؤل على أسواق المال، مكنتها من التماسك والاحتفاظ بجزء مهم من مكاسبها السوقية.

ومع ذلك فقد استمرت معدلات أحجام التداول اليومية محدودة، وسط حالة من الحذر والترقب التي خيمت على السوق بانتظار نتائج الاستفتاء البريطاني على العضوية في الاتحاد الأوروبي.

وارتفع المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي بنسبة 4,3% خلال الأسبوع الماضي، بزيادة بلغت 18,3 مليار درهم في القيمة السوقية للشركات المدرجة على مؤشر السوق، بدعم من الأنباء التي وردت عن عملية الدمج المتوقعة بين بنكي أبوظبي الوطني والخليج الأول، لتصل القيمة الإجمالية للشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق إلى 439,5 مليار درهم وفقاً لأسعار الإغلاق يوم أمس الخميس، مقارنة مع قيمتها بنهاية الأسبوع الأسبق، حيث كانت تبلغ 421,2 مليار درهم.

وارتفع المؤشر العام للسوق ليغلق عند مستوى 4500 نقطة، يوم أمس. فيما يتعلق بالتداولات في سوق دبي المالي، فقد ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة على مؤشر السوق بقيمة 4,7 مليار درهم، ليغلق عند مستوى 3367,6 نقطة. وقال وضاح الطه، عضو المجلس الاستشاري لمعهد الأوراق المالية والاستثمار البريطاني في الإمارات، عندما اقترب المؤشر العام لسوق دبي المالي من مستوى الدعم 3300 نقطة، كنا نخشى أن ينخفض السوق دون هذا المستوى لكنه تماسك.

وأضاف: سجلت الأسواق المحلية رد فعل إيجابي على حركة الأسواق العالمية، خاصة مع تزايد احتمال بقاء بريطانيا عضواً في الاتحاد الأوروبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا