• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

ينظمها مركز سلطان بن زايد

محاضرة عن تحديات العمل الإذاعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

ينظّم مركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام بمقره في منطقة البطين- أبوظبي مطلع أبريل المقبل محاضرة للإعلامي عبدالرحمن الطنيجي رئيس إذاعة القرآن الكريم في أبوظبي بعنوان “تحديات العمل الإذاعي في دولة الإمارات” . وسيتناول الطنيجي في محاضرته عدة محاور تتصل بتاريخ المذياع في الإمارات ونشأة الإذاعات الرسمية والرعيل الأول من الإذاعيين الإماراتيين، وبدايات الإعلان التجاري وتفاعل المرأة الإماراتية على الإذاعة. كما سيتطرق المحاضر إلى ظهور الإذاعة العربية وأثر هذه الوسيلة في المشهد الإعلامي منذ بداياتها حتى الآن، إضافة إلى أسباب تراجع حضور الإذاعة على الساحة المحلية في عدة مجالات والتحديات التي تواجه المذياع اليوم. وسيحدد الطنيجي في محاضرته الاستراتيجيات التي على القائمين اتباعها للحفاظ على مكانة المذياع، مركزاً على الخطة الاستراتيجية لإذاعة القرآن الكريم في أبوظبي. يذكر أن عبدالرحمن الطنيجي من أبناء دولة الإمارات حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة الإمارات عام 1986، ولديه خبرة عملية في الإذاعة بدأت منذ 26 عاماً رأس خلالها قسم الإخبار بإذاعة أبوظبي، ثم مراقباً عاماً للبرامج فيها.

عقب ذلك انتقل للعمل مديرا لإدارة الإعلام والعلاقات العامة بهيئة الهلال الاحمر الإماراتي ليصبح المؤسس لمفهوم الإعلام الإنساني في الدولة، والمتحدث والناطق الرسمي باسم الهلال الأحمر لعدة سنوات.

كما عمل متحدثاً معتمداً للشأن الإنساني في منطقة الخليج، وهو خبير في الشأن الإنساني المحلي والإقليمي والدولي.

ورأس الطنيجي تحرير مجلتي الهلال وهليل من العام 2001 - 2009، وحاز عدة جوائز تقديرية، وهو عضو في عدة مؤسسات محلية ودولية تتصل بالعمل الإنساني.

شارك ونظم العديد من الفعاليات والمؤتمرات الخاصة بالعمل الإنساني، كما شارك في تقديم العون للاجئين في عدة مناطق، وقد عاد مؤخراً للإذاعة ليرأس إذاعة القرآن الكريم فيها. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض