• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مشاركة مميزة في فعاليات «ساعة الأرض»

دبي توفر 255 ألف كيلو وات كهرباء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أدى إطفاء مؤسسات في إمارة دبي الأنوار ضمن فعاليات ساعة الأرض من الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف مساء أمس السبت، إلى توفير 255 ألف كيلو وات بزيادة مقدارها 20 في المائة مقارنة بالعام الماضي 2013، بحسب سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة.

وكانت الهيئة نجحت على مدار السنوات الست الماضية خلال “ساعة الأرض” في تحقيق خفض في استهلاك الكهرباء وصل إلى 1036 ميجاواط و622 طنا من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وشهدت ساعة الأرض في دبي، إطفاء أنوار برج خليفة أكبر ناطحة سحاب في العالم وكذلك الكثير من الفنادق في الوسط التجاري لمدينة دبي بجانب برج خليفة، بالإضافة إلى الكثير من المؤسسات والجهات الأخرى بالإمارة، وذلك تضامناً مع الحركة العالمية للاحتفال بساعة الأرض، والتزاماً بمواجهة أكبر خطر يواجه كوكب الأرض، وهو التغيرات المناخية.

وشهدت الفعالية استجابة واسعة من مختلف الدوائر الحكومية والمؤسسات والشركات الخاصة والجامعات والمدارس وأفراد المجتمع، حيث شارك عدد كبير من الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة وجمعيات النفع العام والجامعات والمدارس وأفراد المجتمع، إيماناً منهم بأهمية الحدث وضرورة توجيه رسالة إلى العالم للتنبيه بأهمية حماية كوكب الأرض عن طريق ترشيد استهلاك الطاقة. وتقام الفعاليات تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم – ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وتضمنت احتفالية “ساعة الأرض 2013” في حديقة بي أفنيو بارك – إحدى وجهات مجموعة دبي للعقارات.

مسيرة بالشموع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض