• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«زايد الإنسانية» تستقبل طلبات الحج في مركز تم بمدينة زايد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

إيهاب الرفاعي

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

بدأت أمس مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية في استقبال طلبات الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام عبر مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة في مدينة زايد بالمنطقة الغربية على أن تستكمل باقي عملها الأحد المقبل في مركز «تم» بمدينة المرفأ يعقبها استقبال الطلبات بمركز الخدمات الحكومية في جزيرة دلما

وشهد اليوم الأول لاستقبال الطلبات إقبالاً كبيراً من المواطنين، سواء للاستفسار عن شروط التقدم لأداء فريضة الحج عبر المؤسسة والشروط الأوراق المطلوبة أو للتقديم بالطلبات بعد استيفائها.

ويشترط على المتقدمين للحصول على منحة الحج أن يقتصر التسجيل على مواطني دولة الإمارات وألا يكون المتقدم قد سبق له تأدية فريضة الحج، بالإضافة لكونه من ذوي الدخل المحدود ولا يقل عمره عن 35 عاما وأن تكون لديه المقدرة البدنية والصحية لأداء فريصة الحج وذلك من خلال تقرير طبي لأصحاب الأمراض المزمنة. وتشمل الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب أصل بطاقة الهوية سارية المفعول وصورة منها وصورة من جواز السفر ساري المفعول وصورة من خلاصة القيد، إضافة إلى شهادة راتب حديثة من جهة العمل بالنسبة للموظفين، إضافة إلى تقرير طبي لأصحاب الأمراض المزمنة يوضح مقدرتهم على أداء مناسك الحج.

وأشاد المراجعين لمركز الخدمات الحكومية المتكاملة «تم» لتسجيل طلبات الحج بالانسيابية وسهولة الإجراءات وسرعة إنجاز تقديم الطلبات والرد على الاستفسار كانت بلدية المنطقة الغربية قد اتخذت كافة الإجراءات والتسهيلات اللازمة لاستقبال المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام عبر مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية.

وأوضح أحمد شبيب الظاهري، مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، في بيان صحفي أنه جرياً على نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وبناء على تعليمات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء المؤسسة وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الأمناء تقوم المؤسسة سنوياً بإيفاد المواطنين ممن تنطبق عليهم الشروط لأداء هذه الفريضة.

وأضاف: إن المؤسسة تقوم كل عام بإرسال اللجنة المختصة لتسجيل المواطنين في إمارات الدولة والمنطقة الغربية لتخفف عنهم مشاق السفر إلى العاصمة أبوظبي، كما توفر وسائل الراحة في أماكن المناسك بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض