• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تجاوزوا 1000 متقدم حتى الآن

ارتفاع أعداد المتقدمين للحج عبر «زايد الإنسانية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تجاوز عدد المتقدمين لأداء فريضة الحج من خلال مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية 1000 مواطن ومن في حكمهم، على مستوى الدولة،وما زال التقديم مستمراً، بحسب الجدول المخصص لاستقبال الطلبات في كل إمارة.

وانتهت المؤسسة من استقبال الطلبات في مدينة العين، وتنتقل بعد ذلك إلى مناطق مختلفة بالمنطقة الغربية، في دلما والسلع، ومن المقرر أن يتم استقبال الطلبات في مقر المؤسسة بأبوظبي، أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري.

ولفت أحمد شبيب الظاهري المدير العام للمؤسسة إلى أن هذا العام يشهد إقبالاً كبيراً من جانب المتقدمين من المواطنين، ومن في حكمهم وهم المتزوجة من مواطن أو غير المواطن المتزوج من مواطنه، وأرجع الإقبال المتزايد إلى جودة الخدمات، التي تقدمها المؤسسة لحجاج بيت الله المتوجهين لأداء الفريضة على نفقة وقف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

وأوضح أن وصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تقتضي أن يحج سنوياً 1000 حاج على نفقته، على أن يكون توزيعهم كالتالي 600 من المواطنين، و400 من دول أخرى من خلال سفارات الدولة المنتشرة.

وقال: إن المؤسسة أبلغت السفارات باختيار وترشيح الحجاج من المسلمين غير القادرين على أداء الفريضة، ويتم الترشيح من خلال السفارات ذاتها، منوهاً بأن العام الماضي أدى 400 حاج الفريضة من 55 دولة، مشيراً إلى جهود كبيره تبذلها السفارات سنوياً في هذا الاتجاه.. مشيراً إلى أن حجاج هذه الدول، الذين تتولى مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية رعايتهم وتحمل تكاليف حجهم يعبرون دائماً عن سعادتهم لهذه المكرمة الطيبة، ويدعون لصاحبها المغفور له الشيخ زايد بالأجر والثواب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض