• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يستعرض 35 بحثاً علمياً بمشاركة 400 طبيب

مؤتمر طب الأطفال يناقش استخدامات (الروبوت) في الجراحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

محسن البوشي (العين)

محسن البوشي (العين)

استعرض المؤتمر الدولي لطب الأطفال ضمن أعمال يومه الأول أمس في العين استخدامات «الروبوت» في جراحات الأطفال ومضاعفات التخدير، وأهمية التصوير التليفزيوني داخل العناية المركزة، وأفضل وسائل التشخيص للأمراض الروماتيزمية، وآخر التطورات بمجال تشخيص الأمراض العصبية لدى الأطفال.

ويناقش المؤتمر على مدار 3 أيام أفضل وأحدث الممارسات العالمية بمجال طب الأطفال بما في ذلك أسباب الفشل الكلوي الحاد، رعاية الحالات الحرجة وآخر المستجدات بمجال التنفس الصناعي للأطفال، التغذية الوريدية للأطفال الخدج والتشنجات العصبية وتشخيصها بالتخطيط الدماغي الكهربائي مع الفيديو، ويستعرض المؤتمر نحو 35 من أفضل الأبحاث العلمية الحديثة بمجال طب الأطفال.

وكانت فعاليات المؤتمر الذي تنظمه شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) بالتعاون مع مستشفيي توام والعين انطلقت بفندق منتجع دانات العين بمشاركة نحو 400 من الأطباء والمتخصصين من داخل الدولة وخارجها لتبادل التجارب والخبرات المتميزة وأفضل الممارسات بمجال طب الأطفال.

شهد الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتور مطر راشد الدرمكي الرئيس التنفيذي لـ«صحة» بالإنابة، الدكتور علي العبيدلي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية في الشركة وكبار الأطباء المحاضرين وعدد من القيادات الإدارية بمستشفيي العين وتوام وجمع من الأطباء والمهتمين والمدعوين.

وأكد الدرمكي أن المؤتمر يأتي ضمن الفعاليات والأنشطة الطبية والعلمية المتخصصة التي تنظمها الشركة لتطوير كفاءة ومهارات الكوادر الطبية في مختلف التخصصات واطلاعهم على أحدث التطورات والمستجدات العالمية بمختلف التخصصات العلاجية وتبادل التجارب والخبرات المتميزة، تمشياً مع توجهات الحكومة لتطوير الخدمات العلاجية التي تقدمها الشركة وفقا لأحدث المعاير العالمية.

ولفت الدكتور الرئيس التنفيذي لشركة (صحة) بالإنابة أن الشركة تمتلك وتدير منظومة لخدمات طب الأطفال تعد الأكبر من نوعها على مستوى الدولة والمنطقة.

وأكد الدكتور علي العبيدلي، المدير التنفيذي للشؤون الأكاديمية بـ”صحة»، تبني برنامج تدريبي وتثقيفي رفيع المستوى.

وكشف الدكتور عمار الشبلي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر واستشاري طب الأطفال ورئيس قسم الأطفال العام في توام أن المستشفى سيناقش 5 حالات إصابة بأمراض نادرة تم رصدها في المستشفى العام الماضي وتم نشرها في مجلات علمية عالمية متخصصة تعود أسبابها إلى طفرات جينية جديدة يتم اكتشافها لأول مرة تندرج ضمن مجموعة الأمراض الوراثية (الاستقلابية).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض