• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أبوظبي ودبي وإمارات الدولة تطفئ أنوارها 60 دقيقة

الإمارات تشارك 7 آلاف مدينة بـ 154 دولة في «ساعة الأرض»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، أكثر من 7000 مدينة في 154 دولة حول العالم في ساعة الأرض، أمس، في الاحتفاء بمبادرة “ساعة الأرض” 2014، بإطفاء كافة الأنوار لمدة ساعة كاملة اعتباراً من 08:30 مساء.

وتفاعلت مع الحدث، مختلف الوزارات والمؤسسات في الدولة ومنظمات حماية البيئة وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني ومجالس التعليم وملايين الأفراد للحفاظ على البيئة الإماراتية بوجه خاص، دعماً للجهود الدولية الرامية إلى تشكيل وعي جماعي إنساني لحماية بيئة كوكب الأرض والحفاظ عليها من التلوث والأضرار الأخرى.

وانضمت أهم معالم الدولة العمرانية في سائر الإمارات إلى قائمة طويلة من المعالم العالمية المرموقة التي أطفأت أنوارها، فيما أقيمت فعاليات جماهيرية في مختلف أنحاء الإمارات للاحتفال بهذا الحدث العالمي. وفي العاصمة أبوظبي، أطفأ مسجد الشيخ زايد الكبير أنواره في الفعالية التي نظمها بلدية أبوظبي بالتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية في متنزه خليفة بهدف تعريف الجمهور بهذه المناسبة السنوية العالمية وتشجيعه على المشاركة في المناسبات البيئية المختلفة.

وتضمنت المشاركة في هذه الفعالية، عرض مجسم مضيء لجامع الشيخ زايد الكبير ومسابقة توعية للأطفال حول مناسبة « ساعة الأرض» وأهميتها من الناحية البيئية، وكذلك حول جامع الشيخ زايد الكبير وتاريخه وبدايات تأسيسه ودوره ورسالته، وسيقدم المركز عدداً من الجوائز النقدية للأطفال الفائزين في المسابقة.

وفي دبي، أطفأ برج خليفة وعدد من معالم الإمارة، أنواره، فيما احتفلت بالشارقة بإطفاء الأنوار في 120 موقعاً تضمنت أكثر من 30 مبنى حكومياً، بينما شاركت سائر إمارات الدولة في المبادرة.

وأطفأت‎‮ ‬وزارة‮ ‬العدل‮ ‬ودور‮ ‬القضاء‮ ‬التابعة‮ ‬لها‮ ‬في‮ ‬أنحاء‮ ‬الإمارات‮ ‬الأضواء،‮ ‬بمناسبة‮ ‬مشاركة‮ ‬دولة‮ ‬الإمارات‮ ‬العربية‮ ‬المتحدة‮ ‬في‮ ‬الحملة‮ ‬العالمية‮ «‬ساعة‮ ‬الأرض‮» ‬التي‮ ‬يحتفل‮ ‬بها‮ ‬العالم‮ ‬يوم‮ ‬29‮ ‬مارس من‮ ‬كل‮ ‬عام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض