• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«اليورو».. 221 مليون «تدوينة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

دبي (الاتحاد)

حظي الدور الأول لنهائيات أمم أوروبا بتفاعل عالمي واسع، بوصف البطولة الحدث الأبرز على الساحة حالياً، وكشف موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، ممثلاً في مكتبه بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن أن عدد التدوينات والتفاعل مع الحدث وصل إلى 221 مليون تدوينة في الأسبوع الأول، قام بها 84 مليون شخص، مع توقعات أن يتضاعف العدد خلال الأيام المقبلة أيضاً.

وكشف الموقع عن أن أكثر الفرق التي نالت تفاعلاً كان المنتخب الفرنسي، يليه إنجلترا، ثم روسيا في المرتبة الثالثة، وألمانيا رابعاً، وإيطاليا في المركز الخامس، وذلك ما بين تفاعل مع النتائج الرياضية أو أحداث الشغب التي رافقت بعض المباريات.

يستضيف «فيس بوك» أكثر من 650 مليوناً من عشاق الرياضة، وبالتالي يمكن وصفه بأنه أضخم مدرج للجماهير على الإطلاق، حيث يمكن للمشجعين التواصل مباشرة مع الفرق المشاركة واللاعبين.

ويركز فيسبوك خلال البطولة على اللاعبين المشاركين، والذين يحظون بشعبية كبيرة لدى جمهور «فيس بوك»: ويتصدرهم البرتغالي كريستيانو رونالدو بمجموع 112 مليون متابع، ثم الألماني مسعود أوزيل 30 مليوناً، والويلزي جاريث بيل والإسباني أنيستا ثالثاً «26 مليوناً»، الإسباني إيكر كاسياس «25 مليوناً»، الإنجليزي واين روني «25 مليوناً»، السويدي إبراهيموفيتش «24.5 مليون»، الإسباني سيرجيو راموس «20.8 مليون»، الإسباني بيكيه «18.8 مليون»، البرتغالي بيبي «11 مليوناً».

وتصدر رونالدو قائمة أكثر اللاعبين الذين تحدثت عنهم التدوينات، والتفاعلات، يليه الإسباني سيرجيو راموس، والبرتغالي ناني، والويلزي جاريث بيل والبرتغالي بيبي.

من جانبه تصدر ألمانيا قائمة المنتخبات المشاركة على موقعي التواصل الاجتماعي: تويتر وفيس بوك، بعدما بلغ عدد متابعي الصفحة الرسمية لمنتخب «الماكينات أكثر من 7 ملايين متابع، وبشكل دقيق: 7,843,054 متابعاً، بواقع 5,662,924 عبر الفيس بوك، و2,180,130 عبر تويتر.

وتأتي هذه الأرقام، نظراً لتتويج المنتخب الألماني بلقب نهائيات كأس العالم الماضية في البرازيل، بما جعل الفريق يحظى بنسبة الاهتمام الأكبر من المشجعين والمتابعين للمنافسات الكروية، حيث يرون فيه الفريق القادر على استعادة اللقب الأوروبي مجدداً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا