• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

صحف روما بعد «اللدغة 85» أمام أيرلندا:

أداء «الآزوري» باهت والوسط بطيء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

حققت أيرلندا فوزاً تاريخياً على حساب إيطاليا بهدف في الدقيقة 85 ضمن ختام منافسات المجموعة الخامسة لبطولة أمم أوروبا، وبالتالي الحصول على بطاقة التأهل إلى دور الـ16، للمرة الأولى في تاريخها عبر بوابة «الآزوري».

وانتظرت أيرلندا التأهل إلى الدور الثاني 28 عاماً منذ خوضها أول بطولة لها في «اليورو» عام 1988، فيما شاركت بعد ذلك عامي 2000 و2012، وخرجت من الدور الأول في جميع البطولات، وحقق المنتخب النقاط الأربع للمرة الأولى في تاريخه، فلم يسبق له تحقيق أكثر من ثلاث نقاط خلال منافسات «اليورو».

يعتبر الفوز هو الأول لمنتخب أيرلندا على إيطاليا في أمم أوروبا، وتقابل المنتخبان مرة واحدة قبل المباراة في النسخة الماضية، وتفوق «الأزرق» بهدفين، وعلى مستوى المواجهات المباشرة والتاريخية في جميع البطولات والمباريات الودية تقابل الفريقان في 13 مواجهة، وحقق خلالها المنتخب الإيطالي الفوز في 8 مرات، فيما حقق الفريق الأيرلندي الفوز مرتين، وحضر التعادل في 3 مرات.

وفشلت إيطاليا في الوصول إلى العلامة الكاملة، بعد أن حققتها في «يورو 2000» لمرة واحدة في تاريخ مشاركاتها في البطولة، غير أنها حافظت على صدارة المجموعة رغم الخسارة، فيما جاء المنتخب الأيرلندي من بعيد، ونجح في التأهل إلى دور الـ16 بعد أن جاء ثالث المجموعة الخامسة بعد إيطاليا وبلجيكا.

جاءت المواجهة متكافئة نوعاً مع بين الفريقين مع أفضلية أيرلندية بالنسبة للإحصائيات والأرقام، حيث سدد الفريق الأيرلندي 10 كرات منها 4 على المرمى، فيما سدد المنتخب الإيطالي 5 تسديدات منها واحدة بين القائمين، وحصل الفريقان على 4 ركنيات، وسيطر «الأزوري» على الكرة بنسبة 54٪ مقابل 46٪ لأيرلندا، ومرر الأزرق 372 تمريرة، منها 313 صحيحة، بينما مررت أيرلندا 277 تمريرة منها 225 صحيحة، وأنقذ الدفاع الأيرلندي مرمى فريقه بالتصدي لـ38 هجمة إيطالية، فيما أعاد الطليان 21 هجمة أيرلندية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا