• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

لاعبوه خطفوا الأضواء من المهاجمين

الوسط يصنع الفارق في «اليورو»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

لنس (د ب أ)

وسط المعاناة التي واجهها المهاجمون، في ظل التكتلات الدفاعية والرقابة اللصيقة التي فرضها المدافعون بمعظم المنتخبات المشاركة في البطولة كان للاعبين الموهوبين من نجوم الوسط دور بارز خلال فعاليات الدور الأول.

وفرض لاعبون مثل الفرنسي ديمتري باييه والألماني توني كروس والإسباني أندريس إنييستا كلمتهم خلال فعاليات الدور الأول، لما يمتلكونه من قدرة على الابتكار وإيجاد الحلول غير التقليدية في مواجهة خطوط الدفاع الصلدة والمتكتلة.

وكان باييه أفضل مثال على هذا في البطولة الحالية، بل إن كثيرين يرونه أفضل لاعبي البطولة حتى الآن، رغم أنه لم يكن ضمن العناصر الأساسية التي يضعها المدرب ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي ضمن الأسلحة الفعالة في صفوف فريقه.

ولكن اللاعب فرض نفسه بقوة على قائمة النجوم في منتخب «الديوك» بعدما هز الشباك بهدف حاسم ومتأخر في كل من مباراتي الفريق أمام رومانيا وألبانيا كما صنع هدفاً في المباراة الافتتاحية للبطولة أمام رومانيا. كما تطور أداء الفرنسي الآخر بول بوجبا نجم وسط يوفنتوس الإيطالي من مباراة لأخرى مع المنتخب الفرنسي في البطولة الحالية.

وكان لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد الإسباني عنصراً فعالاً للغاية في نتائج المنتخب الكرواتي بالدور الأول للبطولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا