• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإعدام لإثنين من أنصار «الإخوان» أدينا بإلقاء صبية من فوق سطح بناية بالإسكندرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

قضت محكمة مصرية، أمس، بإحالة أوراق اثنين من مؤيدي جماعة الإخوان الإرهابية إلى المفتي، تمهيداً لإصدار حكم بإعدامهما بعد إدانتهما بالقتل في قضية إلقاء صبية من فوق سطح بناية خلال اشتباكات بالإسكندرية في يوليو.

وحكمت محكمة جنايات الإسكندرية في مصر بإعدام المتهم الأول محمود حسن رمضان، والمتهم الثاني عبد الله الأحمدي، في قضية إلقاء صبية من أعلى عقار سيدي جابر بالمدينة الساحلية. وقررت المحكمة أيضاً حجز الحكم على بقية المتهمين وعددهم 61 شخصاً إلى جلسة 19 مايو المقبل.

وترجع وقائع القضية إلى يوم 5 يوليو الماضي الذي شهد اشتباكات بين عناصر الإخوان المسلمين وأهالي منطقة سيدي جابر، تخللها قيام أعضاء التنظيم بإلقاء الصبية من فوق سطوح العقارات بسيدي جابر، ما أسفر عن وفاة 23 وإصابة ما يقارب 200 آخرين.

وأثار مقطع الفيديو المتصل بالواقعة ردود أفعال غاضبة وانتقادات واسعة النطاق ضد جماعة الإخوان. وبدورها، نفت الجماعة أن يكون أفرادها من المتورطين في الواقعة المذكورة.

وسجلت كاميرات فضائيات عدة مقاطع للمحالة أوراقهما إلى المفتي، وهما يقومان بإلقاء صبية في العقد الثاني من العمر من فوق أحد المباني السكنية.

وتم توقيف المتهمين وإحالتهم إلى النيابة بالإسكندرية التي قرَّرت إحالتهم إلى المحاكمة الجنائية بتهم عدة وردّت بقرار الإحالة، وأبرزها القتل والتحريض على القتل، والتجمهر، وحيازة أسلحة من دون ترخيص، وترويع المواطنين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا