• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م

بدء إنشاء «السوق الشعبي» خلال النصف الثاني من 2017 وإنجاز «قناة المقطع» 2018

«بلدية أبوظبي»: طرح مشاريع استثمارية للقطاع الخاص بـ8 مليارات درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 مايو 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

تطرح بلدية مدينة أبوظبي، خلال العام الحالي مشاريع استثمارية جديدة أمام القطاع الخاص، تتجاوز قيمتها 8 مليارات درهم، بحسب جاسم مبارك الظاهري، مدير مكتب الاستثمار بالإنابة في البلدية، والذي أشار إلى توقيع اتفاقيات خلال معرض سيتي سكيب أبوظبي مؤخرا، لتنفيذ مشاريع بقيمة 700 مليون درهم لتطوير أسواق مجتمعية ومنازيل قوارب.

وقال الظاهري لـ «الاتحاد»، إن المشاريع سيتم تنفيذها بالتعاون والشراكة مع القطاع الخاص، وفقاً لصيغة الـ (BOT)، أي نظام البناء والتشغيل ونقل الملكية، موضحا أن مدة الاستثمار تحدد في معظم المشاريع بنحو 30 عاماً، فيما تزيد أو تقل عن هذه المدة في مشاريع محددة، قبل أن تعود ملكية المشروعات للحكومة بعد انتهاء مدة الاستثمار.

وبين الظاهري أنه خلال فترة الاستثمار، تحصل الحكومة على جزء من الأرباح بمتوسط 12% سنوياً.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت طرح عدد من المشاريع، مثل مشروع تطوير شاطئ البطين في إمارة أبوظبي بقيمة 145 مليون درهم، ومشروع مواقف السيارات في الحوض شرق 15 بقيمة 365 مليوناً، ومشروع استراحة الطرق الخارجية في غنتوت بقيمة 119 مليون درهم، و«السوق الشعبي» بقيمة 699 مليون درهم، ومشروع قناة المقطع بقيمة 480 مليون درهم.

ولفت الظاهري إلى أن العام الحالي يشهد بدء افتتاح عدد من مشاريع الأكشاك الموزعة على مدينة أبوظبي، فيما يشهد العام المقبل افتتاح مشروع قناة المقطع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا