• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

مشاريع رمضانية

أماني العامر: «سنعه» تروي حكاية «الميني كشري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

هناء الحمادي (عجمان)

مع دخول شهر رمضان الكريم، تزداد المشاريع المنزلية، فالكل يتسابق في تقديم المميز لأفراد الأسرة، ويبقى موقع «إنستجرام»، الوسيلة الأكثر استخداماً لترويج تلك المشاريع من الأشغال اليدوية وصنع الأكلات والحلويات الشهية. ومن اللواتي اللاتي من الموقع أماني العامر، حيث اختارت إعداد «الكشري» بطريقة الـ «ميني»، وإضافة الكثير من النكهات إليه لتميز مشروعها عن غيره.

واختارت أماني لحسابها في انستجرام اسم «san3a@» (سنعه)، وهو لفظ محلي يعني من تتقن العمل بشكل جيد. وتقول «أهوى عالم الطبخ وأتقن الكثير من الأطباق بنكهات ومذاقات مختلفة تعجب الأهل والأصدقاء الذين شجعوني على تأسيس مشروع تجاري خاص بي من أجل استثمار هذا الهواية»، وأشارت إلى أنه رغم تعددت ما تصنعه من حلويات وأطباق أخرى يبقى الطبق المفضل لديها «الكشري» ما جعلها تختاره لتتخصص في إعداده.

وتؤكد أن النفس الطيب هو ما يبرز طريقتها في إعداد الطبق، حيث مع إضافة بعض اللمسات والنكهات السرية التي تحتفظ بها استطاعات أن تصل بأطباق «الميني كشري» إلى إمارات الدولة كافة. وتقول: «فضلت أن تكون طريقة التقديم مختلفة عن بقية المشاريع الأخرى، ووجدت أن تقديمه في صندوق يضم 24 حبة يصلح لجميع المناسبات»، و«إلى جانب الطبق أضع صوص الكشري في قوالب صغيرة تختلف «ثيماتها» لتناسب كل الأذواق، فضلاً عن استخدام شعارات مثل فستان عروس، أو رمضان كريم، شهر الخير، مبروك عليكم الشهر».

وتقول صاحبة «سنعه» «اعتمدت في الترويج لمشروعي على موقع «إنستجرام» نظراً لأنه سريع الانتشار وسهل الاستخدام ويعد من أهم مواقع التواصل الاجتماعي استخداما لجميع الفئات والأعمار، وبما أن الفتيات أكثر إقبالاً على مشاهدة الأطباق وخاصة في رمضان وجدت نفسي أبدع في طريقة تقديم الطبق من حيث التزيين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا