• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أظهر الحالات الإنسانية بالشارع العربي

«الصدمة».. برنامج مقالب يغرد خارج السرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 يونيو 2016

تامر عبد الحميد (أبوظبي) - أحمد النجار (دبي)

عقوق الأب والأم.. تحرش.. إهانة طفل.. العنف ضد الزوجة.. سرقة كفيف.. الطائفية، إهانة ذوي الاحتياجات الخاصة، وسلوكيات سلبية مجتمعية أخرى عرضت في برنامج «الصدمة» على شاشة «أم بي سي»، والتي تفاعل معها الناس بشكل إيجابي جداً، وأثارت أغلب حلقاته الكثير من الجدل، وكان من أوائل البرامج الذي تصدر أعلى نسب مشاهدة على «يوتيوب» وأكثر التعليقات على هاشتاق «#الصدمة» عبر موقع «تويتر».

ملايين المشاهدات التي حققتها حلقات برنامج «الصدمة»، أظهرت العديد من المشكلات التي يعيشها المجتمع العربي، حيث يبث البرنامج في أكثر من دولة عربية تحت إطار أسلوب الكاميرا الخفية، بطريقة جديدة، تتماشى مع عنوان البرنامج «الصدمة».

سلبيات مجتمعية

ناقش «الصدمة» السلبيات الكثيرة الموجودة في الحياة المجتمعية، وقاس ردود أفعال الناس تجاه مثلاً ابن يعوق والديه، ورغم أن هذه المشاهد كانت تمثيلية، لكن الجمهور أظهر تعاطفاً كبيراً مع الجانب الأضعف، ورغم قسوة المشاهد التمثيلية في البرنامج فإن البعض اعتبر أن الواقع ربما يكون أسوأ من ذلك، ما جعل أغلب حلقات البرنامج منذ عرضه وحتى الآن تتخطى مليون مشاهدة على موقع «يوتيوب».

ويعد «الصدمة».. نوعية جديدة من برامج الكاميرا الخفية، وجاء عرضه في رمضان هذا العام في وقت مناسب، لقياس ردود أفعال الناس تجاه مواقف مختلفة قد يتعرضون لها في حياتهم على نحو غير يومي وغير اعتيادي، وتنفيذه حلقات في أكثر من بلد من بينها الإمارات والسعودية ولبنان ومصر والعراق، أضاف إلى البرنامج المصداقية والشفافية الأكبر، خصوصاً أن ردود الأفعال تجاه مواقف مجتمعية أغلبها مستفزة جاءت واحدة رغم اختلاف الثقافات والجنسيات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا