• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أبرزها البحث عن الفوز الثامن على التوالي

5 حقائق ترجح كفة «الريدز» أمام توتنهام في «قمة الأنفيلد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

محمد حامد (دبي)

يواجه توتنهام واحداً من أصعب الاختبارات في مسيرته صوب أحد مراكز المقدمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لأنه يواجه ليفربول الليلة بـ «الأنفيلد»، ومن المعروف أن فريق «الريدز» يسعى بكل قوة لعدم التفريط في أي نقاط، في ظل إصراره على المنافسة بقوة حتى آخر ثانية من الموسم على لقب الدوري، وهو ما يجعل مواجهة الليلة التي تقام في إطار مباريات المرحلة الـ 32 واعدة بالإثارة والقوة، وإن كانت الترشيحات تصب في مصلحة الفريق الأحمر، كما يلتقي إيفرتون خارج ملعبه مع فولهام.

وقبل مواجهة الليلة بين ليفربول وتوتنهام تبرز 5 أرقام وحقائق تصب في مصلحة لويس سواريز ورفاقه، أهمها مسيرة الانتصارات المتتالية للفريق، والتي وصل عددها إلى 7، والتألق الهجومي للثنائي المتوهج لويس سواريز، ودانيال ستوريدج، فضلاً عن التفاؤل الكبير بمعقل الفريق في «الأنفيلد»، والذي أصبح ملهماً في مسيرته الرائعة خلال الموسم الحالي، مما رفع سقف الطموحات إلى حدود غير مسبوقة، وجعل أنصار «الريدز» يتطلعون إلى الظفر بلقب الدوري للمرة الأولى منذ نحو ربع قرن.

خماسية ديسمبر

في منتصف ديسمبر 2013، وفي إطار مباريات المرحلة الـ 16 لـ «البريميرليج»، وفي ظل حضور 36 ألف متفرج غالبيتهم من أنصار توتنهام، حيث كانت المباراة تقام في وايت هارت لين معقل الفريق اللندني، فوجئ عشاق الدوري الإنجليزي، بحالة من التألق اللافت لليفربول، يقابلها انهيار تام من توتنهام، مما أسفر عن فوز كاسح لـ «الريدز» بخماسية بيضاء، وكالعادة كان للهداف الأوروجوياني حضوره اللافت بتسجيل ثنائية والمشاركة في صناعة باقي الأهداف.

وعقب المباراة بـ24 ساعة تمت إقالة المدرب البرتغالي أندري فياش بواش، مما يجعل من مواجهة ليفربول شبحاً مخيفاً للجهاز الفني واللاعبين في صفوف الفريق اللندني، خاصة أن السقوط بالخمسة حدث في معقلهم، مما يجعلهم يخشون الأسوأ في «الأنفيلد» معقل «الريدز». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا