• الأحد غرة شوال 1438هـ - 25 يونيو 2017م

مستشفى دبي يستخدم تقنية جديدة لإعادة السمع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 12 مايو 2017

دبي (وام)

بدأ أطباء قسم الأذن والأنف والحنجرة بمستشفى دبي استخدام تقنية جديدة لأول مرة على مستوى الدولة لإعادة السمع للمرضى من خلال زراعة سماعات عظمية بمواصفات تتناسب مع ضعف سماكة جمجمة الرأس.

وأكد الدكتور جمال قسومة استشاري أمراض الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى دبي أهمية هذه التقنية التي ستساهم في إتاحة الفرصة للعديد من الحالات المرضية لاستعادة السمع وممارسة حياتهم الطبيعية، مشيراً إلى الحرص الذي يوليه مستشفى دبي لاستخدام أحدث الوسائل والتقنيات العالمية لتحقيق السعادة للمرضى.

وأوضح الدكتور قسومة أن مستشفى دبي قام خلال الأسبوع الماضي بإجراء أول عملية لزراعة سماعة عظمية وفقاً لهذه التقنية لمريضة مواطنة "17 سنة"، كانت تعاني فقدان السمع في الأذن اليمنى منذ الصغر، ولديها ضعف في سماكة عظام الجمجمة يصل إلى "1،5 مليمتر" مما يشكل صعوبة أمام الأطباء لزراعة السماعات العظمية العادية التي تحتاج إلى سمك في عظام الجمجمة يصل إلى "8" مليمترات على الأقل.

وقال إن الفريق الطبي قام باستخدام التقنية الحديثة في عملية جراحية استغرقت أقل من ساعة تم خلالها تثبيت صفيحة دائرية مصنوعة من مادة التيتانيوم في عظام الجمجمة ليقوم جهاز خارجي بالتقاط الأصوات ونقلها إلى هذه الصفيحة التي يلتصق بها بوساطة مغناطيس عبر الجلد لنقل الاهتزازات إلى الأذن الداخلية في الطرف المقابل مما يمكنها من السماع في الجهة اليمنى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا