• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

إسبانيا.. العصبية سيطرت على «الديربي الكتالوني»

برشلونة يعاقب إسبانيول بـ «ميسي 23» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لاجتياز إحدى العقبات الصعبة في مشواره للاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي، بعدما حسم ديربي كتالونيا لمصلحته عقب تغلبه 1- صفر على مضيفه إسبانيول في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم أمس على ملعب كورنيلا البرات.

واتسمت المباراة بالعصبية الشديدة كعادة الديربي الكتالوني، الأمر الذي دفع حكم المباراة لإشهار البطاقة الصفراء ست مرات للاعبي الفريقين، بالإضافة لقيامه بطرد فرانشيسكو كيكو حارس مرمى إسبانيول في الدقيقة 84، بعد إجراء الفريق تغييراته الثلاثة ليحل مدافع الفريق خافيير لوبيز محله في حراسة المرمى.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة 77 ليحرز هدفه الثالث والعشرين مع برشلونة في المسابقة هذا الموسم، وارتفع رصيد برشلونة إلى 75 نقطة، علماً بأن هذا الفوز هو الرابع على التوالي للفريق. في المقابل، تجمد رصيد إسبانيول الذي تطلق عليه جماهير برشلونة (الابن العاق) نظراً لتوجهات الفريق السياسية غير المؤيدة لانفصال إقليم كتالونيا عن إسبانيا، عند 40 نقطة في المركز التاسع.

وبدأت المباراة بنشاط هجومي مبكر من جانب برشلونة الذي أتيحت له أول فرصة خطرة في الدقيقة الثالثة عن طريق لاعبه نيمار داسيلفا الذي تلقى كرة عرضية من بيدرو رودريجيز في الناحية اليمنى، ليلعب النجم البرازيلي الكرة برأسه، ولكنها ذهبت ضعيفة في يد فرانشيسكو كيكو كاسيا حارس مرمى إسبانيول.

وجاء رد إسبانيول سريعاً بعدما سدد لاعبه سيرخيو جارسيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، ولكنها خرجت بعيدة عن القائم الأيسر لمرمى خوسيه بينتو حارس مرمى برشلونة.

وتواصل ضغط برشلونة الذي سيطر تماماً على مجريات الأمور لتشهد الدقيقة العاشرة فرصة أخرى من جانب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تلقى كرة عرضية من الظهير الأيمن داني ألفيش لكنه سددها ضعيفة في يد كيكو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا