• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

لا تمديد للتسجيل بالمدارس الحكومية للمقيمين بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 20 مارس 2015

إبراهيم سليم

إبراهيم سليم (أبوظبي)

انتهت أمس آخر مهلة لالتحاق المقيمين بالمدارس الحكومية بأبوظبي، في الوقت الذي أكد فيه مجلس أبوظبي للتعليم أنه لن يتم تمديد التسجيل.

وكان المجلس حدد عدداً من الضوابط والمعايير والشروط لتسجيل الطلبة الوافدين بالمدارس الحكومية التابعة له، وحدد 5 أيام لاستقبال الطلبات بدأت الأحد الماضي وانتهت أمس، دون الإعلان عن تمديد فترة التقديم.

وتم استقبال طلبات التسجيل للوافدين المتميزين في مدارس التعليم العام من الصف الأول الأساسي وحتى الثاني عشر، الذين تمكنوا من القيام بعملية التسجيل، من خلال تعبئة استمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني للمجلس.

وفيما يتعلق بالطلبة الذين سيتم قبول أوراق التحاقهم، قرر المجلس أنه سيتم تحصيل رسوم دراسية من الطلبة الوافدين المقبولين في مدارس التعليم الحكومي بواقع ستة آلاف درهم عن السنة الدراسية وفقاً للقرارات والنظم المعمول بها.

وفيما يتعلق بالضوابط التي وضعها المجلس لقبول الوافدين في المدارس داخل المدينة، منها ألا يزيد عدد المقبولين على نسبة 20% من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة الواحدة، وأن يجتاز الطالب المتقدم للصف الأول الأساسي المقابلة الشخصية وامتحان القبول بمعدل عام لا يقل عن (90%)، وأن يكون الطالب المتقدم للصفوف من الصف الثاني الأساسي وحتى الصف الثاني عشر ناجحاً في صفه السابق وحاصل على معدل (85%) في مواد (اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات)، وألا يقل المعدل العام للطالب عن 90%. واستثنى المجلس ضمن الضوابط الخاصة بقبول الطلبة الوافدين في المدارس خارج المدينة والتي تبعد عن أقرب مدرسة خاصة مسافة 35 كيلومتراً، كما استثنى المدارس في المناطق التي تبعد 35 كيلومتراً عن أقرب مدرسة خاصة من نسبة 20% من إجمالي عدد الطلبة في المدرسة.

ويتم استثناء الطلبة الوافدين أبناء العاملين في القطاعين الحكومي والخاص من شرط التميز في حال عمل وإقامة ولي الأمر في مناطق تبعد 35 كيلومتراً فأكثر عن أقرب مدرسة خاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض