• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

السعودية.. النصر يصطاد درع الدوري

«العالمي 7» يسطع بعد غياب 19 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 30 مارس 2014

لم يأت تتويج النصر بلقب الدوري السعودي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه من فراغ أو من قبيل الصدفة، مع تطور مستواه باستمرار خلال الموسم الحالي، فقد حقق النصر لقبين من أصل ثلاثة نافس عليها هذا الموسم، حيث استطاع تحقيق كأس ولي العهد أمام الهلال، وأيضاً حسم لقب الدوري رسمياً دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، إذ ابتعد عن أقرب منافسيه وغريمه الهلال بأربع نقاط.

أحرز النصر لقبه إثر فوزه في عشرين مباراة وتعادل ثلاث مرات، بينما جاءت خسارته الوحيدة أمام الهلال الذي فوت عليه فرصة تحقيق رقم قياسي في عدد مرات الفوز في المباريات المتتالية بفوزه عليه 4-3 الشهر الماضي، وتوج النصر باللقب للمرة السابعة في تاريخه بعد أعوام 1975 و1980 و1981 و1989 و1994 و1995.

وقدم لاعبو النصر مستويات لافتة هذا الموسم، جعلتهم يحرزون 59 هدفاً كأقوى خط هجوم في الدوري بالتساوي مع الهلال الوصيف، وتعاقب 12 لاعباً من الفريق «الأصفر» على تسجيلها، لكن البرازيلي التون رودريجيز ومحمد السهلاوي تكفلا بإحراز 32 هدفاً مناصفة فيما بينهما، وأضاف الوافد الجديد يحيى الشهري 5 أهداف وحسن الراهب 4 أهداف.

وأنفق النصر مبلغ 120 مليون ريال سعودي «33 مليون دولار أميركي» لإبرام تعاقدات مع لاعبين جدد وزعت على فترتي الانتقال الصيفية والشتوية، حيث تعاقد في بداية الموسم مع الشهري وكامل المر وربيع سفياني الذي لم ينضم للفريق إلا في يناير الماضي بعد انتهاء تعاقده رسمياً مع الفتح، كما تعاقد مع البحريني محمد حسين الذي استطاع أن يشكل ثنائياً دفاعياً مع عمر هوساوي ليتخلص النصر من الثغرات الدفاعية التي كان يعاني منها في السنوات الأخيرة.

كما تعاقد مع البرازيلي التون ومواطنه إيفرتون، الذي رحل برفقة مواطنه رافايل باستوس في يناير الماضي وجدد دماءه في يناير بالجزائري مراد دلهوم والعماني عماد الحوسني، وأسهم التألق اللافت للحارس عبد الله العنزي في التتويج، حيث لم يدخل مرمى النصر سوى 20 هدفاً في 25 مباراة مما جعله أقوى خط دفاع في الدوري.

وعقب ضمان التتويج بالدوري صرح رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي: «كنت واثقاً أننا سنفوز بلقب الدوري بالنقاط، ولن نكون بحاجة للجوء لفارق الأهداف التي تفصلنا عن الهلال الوصيف»، وتابع رئيس النصر: «حققنا بطولة الدوري بعد غياب 19 عاماً لنضمها إلى كأس ولي العهد، وللمرة الأولى يحقق النصر بطولتين في موسم واحد منذ 32 عاماً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا